البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الليلة.. برشلونة يتسلح بالخبرات في مواجهة جالطة سراي "مصطفى محمد"

برشلونة
برشلونة

يلتقي فريق برشلونة الإسباني مع نظيره جالطة سراي التركي المحترف في صفوفه النجم المصري مصطفى محمد، علي ملعب “كامب نو” في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم  بتوقيت القاهرة بذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي.

ويشهد اللقاء غياب 5 لاعبين عن الفريق الكتالوني وهم أنسو فاتي، سيرجي روبيرتو، أومتيتي، أليخاندرو بالدي، وموسى واجي لمواصلة تعافيهم من الإصابة.
وتأهل برشلونة عقب تخطيه عقبة فريق نابولي الإيطالي في الملحق الفاصل من أجل الصعود ثمن النهائي ومواجهة جالطة سراي للمرة الأولى منذ موسم 2002-2003 حين فاز على العملاق التركي ذهاباً 2-صفر وإياباً 3-1 في دور المجموعات من دوري الأبطال.
وستكون المرة الأولى التي يتواجه فيها الفريقان في دور إقصائي، إذ إن جميع مواجهاتهما الأربع السابقة كانت في دور المجموعات لدوري الأبطال.
وتعود أولي المواجهات بين الفريقين، والتي كانت في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في 1993-1994 وانتهت بالتعادل دون أهداف.
وفاز برشلونة في لقاء الإياب بثلاثة أهداف نظيفة، وفي الموسم التالي لعبا ضد بعضهما البعض في دور المجموعات أيضًا، وفاز برشلونة بالذهاب بهدفين لهدف ورد جلطة سراي الهزيمة للفريق الكتالوني بنفس النتيجة في تركيا.
من بعدها لم يحقق الفريق التركي أي فوز، حيث تعادل برشلونة في مواجهة بهدفين لكل فريق وفاز في آخر ثلاث مباريات بينها بنتائج هدف نظيف وهدفين نظيفين وثلاثة أهداف لهدف.
بشكل إجمالي خاض الفريقان ثمانية لقاءات، فاز برشلونة في خمسة منها وتعادلا في مباراتين وفاز الفريق التركي في مواجهة وحيدة كانت عام 1994.
سجل النادي الكتالوني 14 هدفًا في جلطة سراي، وتلقت شباكه ستة أهداف ويتشارك الرباعي لويس إنريكي وخافيير سافيولا ورونالد كومان وجيرمو آمور في صدارة ترتيب هدافي مواجهات الفريقين بواقع هدفين لكل لاعب منهم.
وسيكون برشلونة مرشحاً لتخطي منافسه الذي يواجه مشاكل عدة فنية هذا الموسم بدليل احتلاله المركز الثاني عشر، بعدما دأب على لعب الأدوار الأولى محلياً، وهو الذي توج بطلاً لكأس الاتحاد الأوروبي تحت مسمى البطولة سابقاً قبل أن تصبح "يوروبا ليج" على حساب أرسنال الإنجليزي عام 2000.