البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البحوث الفلكية عن "الصاروخ التائه": مصر مرت بنفس التجربة منذ 5 سنوات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال  الدكتور جاد القاضي، مدير معهد البحوث الفلكية، ان الصواريخ التائه التي تصطدم بالقمر  منتشرة بشكل كبير وهي عبارة عن صواريخ يتم فقدان السيطرة عليها وتسبح في الفضاء بعيدا.
وأضاف "القاضي" -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يامصر المُذاع على فضائية الأولى المصرية"، أن مصر مرت بتجربة مشابهة، لافتا إلى أن مصر فقدت احد الأقمار الصناعية منذ 5 سنوات ومازال مجهول الهوية حتى الآن، 
وتابع القاضي ان مثل هذه الحوادث تكون سحبة من الحطام الفضائي ومن الممكن أن تقترب من مجال الجاذبية للأرض وتخترق الغلاف الجوي ولكنها تتفتت وتسقط على الأرض، ومن الممكن أن يتسبب في مشكلة كبيرة إذا كانت منطقة سكانية.
وأستكمل  القاضي ان اصطدام الصاروخ بالقمر تم بالأمس في الساعة 2.30 ظهرا بتوقيت القاهرة، ولكن حتى الآن ليس لدينا معلومات  عن الحادث  لأنها تمت في الجانب المظلم من الأرض، وهذا جعل من الصعب على المراصد الأرضية تصوير هذا الحادث .
أن وكالة ناسا أرسلت مركبة فضائية لمتابعة عملية الاصطدام وتصويرها وذلك لكونها حادثة فريدة، مؤكدا أن عملية الاصطدام في حد ذاتها لا يوجد بها مشكلة، ولكن سينتج عنه حفرة في سطح القمر و من ثم سنكون قادرين على دراسة سطح القمر من خلال الصور التي سيتم التقاطها.