البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ندوة عن الأمن القومي المصري بمركز شباب مدينة ميت سلسيل

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 نفذ اليوم الأحد مركز شباب مدينة ميت سلسيل فى محافظة الدقهلية ندوة عن الأمن القومى المصرى هدف اي وحدة سياسية لتحقيق الاستقرار الداخلي وكذلك الحرص على تماسك الوحدة الوطنية وتحقيق السلام الاجتماعي بين قوي الدولة وذلك فى إطار تحقيق الاستقرار الداخلي والحفاظ على الأمن الأمن القومى المصرى.

جاءت هذه الندوة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  ، وبتوجيهات  علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية ، واشراف  منى جودة مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدني، وإشراف  إيهاب شعير مدير إدارة شباب ميت سلسيل  و عدد كبير من الطلائع والشباب أعضاء البرلمان بمركز شباب مدينة ميت سلسيل ، وسماح القصبى رئيس قسم البرلمان والتعليم المدني  و مصطفى هشام المدير التنفيذي بالمركز ، وام كلثوم ماهر المدير المالى ، وممدوح انور أمين المكتبة بالمركز .

وحاضر فى الندوة  المحاضر ياسر الشرقاوي الذي تحدث حول مفهوم الأمن والأمان بمفهومهما الشامل والعام وهو تحقيق الطمأنينة والاستقرار للفرد والمجتمع على حد سواء .   

وتناول أيضا التوعية بخطر تداول المعلومات غير الصحيحة والتي تعد بمثابة شائعات ومدى خطرها على الأمن القومي خاصة إذا كانت المعلومات تتعلق بأمن الدولة أو قضايا مجتمعية بالإضافة الي التوعية بالأخطار المتعلقة بتداول المعلومات الشخصية على والسوشيال ميديا ووسائل التواصل التواصل الاجتماعي وما تمثله من أخطار أمنية .

وتحدث الشيخ على كارم مدير عام إدارة الاوقاف بالمطرية في سياق الموضوع عن الانتماء وحب الوطن وأنها سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم حين خرج من مكة وقال : "والله إنى لأخرج منك، وإنى لأعلم أنك أحب أرض الله إلى الله، وأكرمها على الله.. ولولا أن أهلك أخرجونى منك ما خرجت" وهذا دليل على حب الوطن والانتماء .