البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. رئيس مجلس الشيوخ يستقبل وفدًا برلمانيًا من جمهورية كازاخستان

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

استقبل اليوم المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ بمقر المجلس الوفد البرلمانى لجمهورية كازاخستان برئاسة الدكتور مولين اشيمبايف رئيس مجلس الشيوخ الكازاخستاني.

ورحب المستشار عبد الرازق بالضيوف مؤكداً عميق تقديره لتلبيتهم دعوته لزيارة مصر مشددا على عمق العلاقة بين البلدين الصديقين. ومتطلعا الى تقديره لكل ما يدعم توطيد أواصر العلاقات  بينهما على كافة المستويات برلمانياً واقتصادياً وسياسياً  لافتاً الي  ان كل خطوة من خطوات التقارب بين البلدين الصديقين تعبر بصدق عن نظرة القيادة السياسية فيهما لتطوير هذه العلاقة والوصول بها لأفضل الدرجات. 

من جانبه أعرب رئيس مجلس الشيوخ الكازاخستانى عن سعادته بالزيارة، مقدماً شكره وامتنانه لمصر قيادة وشعبًا، وكذلك للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق على حفاوة الاستقبال ومعرباً عن تطلعه بأن تأتي هذه الزيارة بثمارها وتحقق تطويرا للعلاقات بين الدولتين الصديقتين برلمانيا وتجارياً وسياحياً، لافتاً إلى أن كازاخستان تنتج كميات كبيرة من القمح و مستعدة لتوريد القمح لمصر، متابعًا: "عودة السياحة الكازاخستانية لمصر  بدءًا من مارس القادم".

وأعرب (مولين) عن تطلع بلاده للاستفادة من التجربة المصرية الناجحة في مواجهة الارهاب مشيداً بما تشهده مصر من تطور على مختلف المجالات بقيادة الرئيس السيسي. 

وفى نهاية اللقاء وجه رئيس مجلس الشيوخ الكازاخستاني للمستشار "عبدالرازق "الدعوة لحضور مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية والذي سيعقد في بلاده سبتمبر القادم. 

 كما وجه دعوة أخرى للمستشار عبد الرازق لزيارة مجلس الشيوخ الكازخستاني رداً على زيارته وهو مارحب به رئيس مجلس الشيوخ المصرى، معرباَ عن أمله في أن يتم ذلك في أقرب وقت.