البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بعد هبوطه بمطار هيثرو.. الطيار وليد مراد: أنا مش بطل وعملت شغلي زي كل زملائي

الطيار وليد مراد
الطيار وليد مراد

علق الكابتن طيار وليد مراد، على تمكنه من الهبوط بشكل رائع بالطائرة التي تتبع لشركة مصر للطيران، في مطار هيثرو بلندن وسط العاصفة يونس، والتي كانت سرعة الرياح فيها حوالي 145 كيلو متر في الساعة، قائلًا: "أنا مش بطل والله أنا عملت شغلي زيي زي أي زميل ممكن يكون مكاني".

وأضاف "طلعت" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد: "إحنا معندناش توتر والتوتر مينفعش يبقى في مهنتنا، نظرًا لإمكانية الطيران بشكل منضبط والقرارات تكون صحيحة وسريعة والتوتر بعيد عننا إلى حد ما، ومينفعش يكون التوتر في غرفة القيادة التي تقل أرواحًا".

وتابع: "أن الطائرة هبطت بشكل جيد في مطار هيثرو بلندن، وإحنا مدربين في مصر للطيران تدريب راقي وعلى أعلى مستوى ونلتقي قبل طلوع الرحلة في مركز العمليات المعلومة كاملة عن كل شيء في مطار هيثرو ولحظة وصولنا وسرعة الرياح وكل المعلومات أخذت تلقين بها".

وأردف، قائد طائرة مصر للطيران التي هبطت بمطار هيثرو: "كنا مرتبين لو عملنا اقتراب والاقتراب فشل ايه المطار اللي هروحه والمطارات والبلدان التي بجانبنا، لذلك لم يكن لدينا أي أنواع من الوتر".

وأشار إلى أن قائد الطائرة هو صاحب القرار .. القرار الذي يؤدي للسلامة وهي هدفنا الأول "، قائلًا: "قبل ما اعمل الهبوط او البدء في أي إجراءات يتم تلقين وإعداد طاقم الطائرة والركاب والطيار المساعد بالاستعدادات اللازمة للتعامل مع حالة الطوارئ".

وأكد: "طول ما إحنا في الجو كنا بنتابع باستمرار حالة الجو في مطار هيثرو وبلغنا الركاب ان احنا هنعمل محاولة هبوط ولو منفعش هنتجه لمطار تاني"، مردفًا:" تلقيت إشادة من الركاب وطاقم العمل ولكن بالنهاية ده شغلي وده كان اللي مفروض يتعمل ".