البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أمطار الخير تهطل على طور سيناء وسط فرحة الأهالي

أمطار الخير تهطل
أمطار الخير تهطل على طور سيناء

تعرضت مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، لسقوط أمطار خفيفة، وسط فرحة من الأهالي خاصة قاطني القرى والوديان والتجمعات البدوية، التي تعتمد على المطر في الزراعات الموسمية ورعي الأغنام والإبل، وتعد مصدر الشرب الوحيد في الصحراء، حيث يحفرون الآبار لتخزين المياه، فيما خلت الشوارع من المارة تحسبا لزيادة الأمطار.

وأهابت الوحدات المحلية بجميع مدن المحافظة، المسافرين وقائدي السيارات بطول الطريق الدولي في طور سيناء، ضرورة توخي الحذر، وذلك بسبب هطول الأمطار.
وكانت هيئة موانئ البحر الأحمر قد أعلنت اغلاق ميناء شرم الشيخ  البحري بمحافظة جنوب سيناء اليوم الجمعة فى تمام الساعه ٢٣٠٠ نظرا لسوء الاحوال الجوية وشدة الرياح  وحالة البحر مضطربة جدا وتم ايقاف كافة الانشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.
وشدد اللواء مهندس محمد الرحيم رئيس الهيئة على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.