البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وكيل "تعليم مطروح" يترأس الاجتماع الاستشاري مع مسئولي التعليم المجتمعي

الاجتماع الاستشاري
الاجتماع الاستشاري المشترك بين تعليم مطروح ومؤسسة مصر الخير

ترأس عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الخميس، الاجتماع الاستشاري المشترك بين تعليم مطروح ومؤسسة مصر الخير، بديوان عام المديرية، بحضور محمود صديق مسئول أول التعليم المجتمعي بمؤسسة مصر الخير، ومديري إدارات مطروح وبراني والنجيلة والضبعة، ومديري إدارات الأمن، والمشاركة المجتمعية والتعليم المجتمعي بالمديرية، ورؤساء الأقسام بالإدارات. 

تناول الاجتماع آليات التعاون المشترك بين مدارس التعليم المجتمعي بتعليم مطروح ومؤسسة مصر الخير، وسبل تذليل العقبات التي تواجه العملية التعليمية بالمدارس المجتمعية المتواجدة في المناطق النائية مترامية الأطراف.

وانتهى الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات، الانتهاء من تشكيل لجنة استلام الأصول لمدارس GRC بإدارة سيدي براني وحصر هذه الأصول؛ تمهيدا لنقلها بين الإدارات وفقا للاحتياجات، الانتهاء من تشكيل لجنة لاستلام  اللاب توب الخاص بمدارس براني ونقله للإدارة التعليمية، ضبط وتنظيم مواعيد الاتوبيسات وفقا للمواعيد الزمنية لليوم الدراسي لضمان وصول الميسرين إلى مدارسهم. 

رصد وتحديد الأماكن الأشد احتياجا لمدارس مجتمعية جديدة في المناطق النائية، نقل الميسرين وفقا للضرورة القصوى والاحتياج الفعلي بالتنسيق بين تعليم مطروح ومصر الخير، إنهاء الإستعداد لإنطلاق الفصل الدراسي الثاني وتوزيع الأدوات وفقا لمعدل الاستهلاك مع بداية الأسبوع المقبل.

وفي ختام الاجتماع أوضح وكيل الوزارة، لمسئولي المؤسسة حرص تعليم مطروح على تذليل كافة العقبات التي تواجه مدارس التعليم المجتمعي، مؤكداً أن هذه النوعية من المدارس تمثل قطاع كبير وأساسى فى المديرية، مشدداً على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين طلاب مدارس التعليم المجتمعى وأقرانهم في نوعيات التعليم الأخرى. 

وكيل الوزارة يتابع نهائي مسابقة أوائل الطلاب لكافة المراحل التعليمية 

تابع عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الخميس، يرافقه إسماعيل جاتو مدير عام التعليم العام؛ نهائي مسابقة أوائل الطلاب لكافة المراحل التعليمية بقاعة الاجتماعات في ديوان عام المديرية بمدينة مرسى مطروح. 

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن فعاليات النهائي انتهت بفوز فريق مدرسة الروضة الابتدائية الخاصة بالمركز الأول على مستوى المحافظة بعد تفوقها في اللحظات الأخيرة على فريق مدرسة الضبعة البحرية الابتدائية، كذلك حصد فريق الروضة الإعدادية المركز الأول بعد تنافس شريف مع مدرسة خديجة بنت خويلد الإعدادية بنات التابعة لإدارة الحمام، بينما اقتنص فريق مدرسة محمد نجا سعد الثانوية بنات التابعة لإدارة مطروح التعليمية المركز الأول بعد تنافس علمي رائع مع فريق مدرسة الخليل إبراهيم الثانوية المشتركة التابعة لقطاع البنجر التعليمي.

وهنأ وكيل تعليم مطروح المدارس المتميزة التي صعدت لنهائي المسابقة خاصة مدارس قطاع البنجر التعليمي وإدارة الضبعة، مؤكداً أن الطلاب حققوا استفادة كبيرة من المشاركة بمراحل المسابقة حتى الوصول للنهائي من خلال التنافس الشريف؛ لتحقيق التميز العلمي وتبصيرهم بجهود الدولة في تحقيق منظومة التنمية الشاملة بكافة محافظات الجمهورية. 

وأبرز شحاته للطلاب إيجابيات المشاركة في مسابقة أوائل الطلاب في خلق روح التعاون وصقل وتنمية قدراتهم التحصيلية في المواد الدراسية، بالإضافة إلى حصولهم على معلومات قيمه تخص  المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة من أجل خلق حياة كريمة للمواطن وهو ما ساهم بشكل كبير في خلق الوعي الوطني لدى الطلاب.

وأشاد وكيل الوزارة بالتعاون المثمر مع حزب مستقبل وطن، مشيداً بالنجاح المبهر للمسابقة في كل مراحلها والتي خلقت تنافسا ثقافيا بين الطلاب في جميع الإدارات التعليمية؛ مؤكداً أنها جاءت للنهوض بالعملية التعليمية من أجل إعداد أجيال من الطلاب الفائقين والموهوبين والقادرين على تحمل المسئولية والاعتماد عليهم في المستقبل لبناء مصر الحديثة.