البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"خالد جلال.. الملهم" أحدث إصدارات حابي بمهرجان مسرح شباب الجنوب

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

أكد الروائي محمد إبراهيم طعيمة، مدير عام النشر بدار حابي للنشر والتوزيع، أنه الآن بصدد وضع اللمسات النهائية على كتب وإصدارات الدورة السادسة من المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب، والذي يقام بمدينة الأقصر منتصف شهر مارس المقبل.

وقال طعيمة: إن المهرجان برئاسة الناقد هيثم الهواري، استقر على عدد 8 كتب مسرحية جديدة، ستتولى دار حابي للنشر والتوزيع إعدادهم وطباعتهم وإهدائهم للمهرجان، كمشاركة منها في هذا الحدث الثقافي الهام، وكنوع من إثراء ودعم المكتبة المسرحية فى مصر والوطن العربى بعناوين جديدة تعد إضافة مهمة للباحثين والمهتمين بعالم المسرح.

وأشار إلى أن الكتب التي ستصدرها الدار هي "خالد جلال.. الملهم" للناقد المسرحي باسم صادق، و "بكري عبدالحميد وعالمه المسرحي" للناقد أحمد هاشم،  و "أوراق من حياتي.. للدكتور مصطفى سليم"، و "مقدمة في الإنتاج المسرحي" للدكتور جمال ياقوت رئيس مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى وأستاذ المسرح بجامعة الإسكندرية.

وتضم الإصدارات كتب "جذور الرومانسية وأوهامها.. قراءة في فنون أداء العصور الوسطى" للدكتور سيد الإمام الأستاذ بأكاديمية الفنون، وكتاب "مسرح العرائس.. أصله وفصله" للكاتب الصحفي زياد فايد، وكتاب يضم النصوص الفائزة في مسابقة د. حسن عطية للتأليف المسرحي، بالإضافة إلى كتاب "الإنطلاق نحو العالمية.. 7 سنوات من الإنجازات" وهو كتاب توثيقي يرصد تفاصيل الدورات الماضية للمهرجان، وهو من إعداد أسماء بخيت مدير عام مؤسسة س للثقافة والإبداع.

يذكر أن فعاليات الدورة السادسة من المهرجان ستقام فى محافظة الأقصر فى الفترة من 15 إلى 20 مارس المقبل برعاية وزارة الثقافة، وجامعة الأقصر، ومكتبة مصر العامة، وبيت الشعر بالأقصر، ودار حابى للنشر والتوزيع، وبعض مؤسسات المجتمع المدني.