البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نائب رئيس جامعة الفيوم يجتمع بسفراء جائزة مصر للتميز الحكومي

وفد سفراء تميز
وفد سفراء تميز

عقد الدكتور عرفة صبري حسن، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث والمشرف على جائزة مصر للتميز الحكومي بجامعة الفيوم، اجتماعًا لسفراء تميز كليات جامعة الفيوم لجائزة مصر للتميز الحكومي (الدورة الثالثة 2022) والتي تطلقها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بحضور هالة السويفي، مدير عام العلاقات العامة والإعلام ومنسق جائزة مصر للتميز الحكومي بالجامعة، وسفراء تميز كليات الجامعة وذلك اليوم الثلاثاء بالمكتبة المركزية.

صرح الدكتور عرفة صبري حسن، بأنه تجسيدًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، حرصت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي عن طريق إطلاق "جائزة مصر للتميز الحكومي" لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة"رؤية مصر 2030" والتي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال يطبق مفاهيم الحوكمة، ويساهم بدوره في تحقيق التنمية ويستجيب لطلبات المواطنين لتعزيز مكانة مصر العالمية.

وأضاف أن الهدف الرئيسى لهذه الجائزة السنوية هو تحفيز روح التنافس والتميز على مستوى الموظفين من جهة، وعلى مستوى المؤسسات الحكومية من جهة أخرى، وتكريم المتميزين في أداء الخدمات العامة تكريمًا معنويًا وماديًا مما يرسخ قيم العطاء والانتماء والتميز، ويحفز الجميع على الارتقاء بمستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة والتميز.

وأوضح الدكتور عرفة صبري حسن أن جائزة مصر للتميز الحكومي (جائزة المؤسسة المتميزة) تتضمن ثلاثة محاور رئيسية وهي تحقيق الرؤية (60%)، والابتكار (20%)، والممكنات (20%). 

وشدد على ضرورة تسجيل سفراء تميز الكليات بالدورات التدريبية التي أتاحتها جائزة مصر للتميز الحكومي لنشر ثقافة التميز وتأهيل ممثلي الجهات الحكومية على تطبيق معايير  التميز، وتشمل الدورات التدريبية نظام إدارة الجودة، والمواصفات القياسية الدولية للابتكار، ونظام الحوكمة في سياق التميز الحكومي.

وأشارت هالة السويفي إلى أن 18 كلية من جامعة الفيوم تشارك في جائزة مصر للتميز الحكومي هذا العام، موضحةً أن الإطار الزمني لمراحل الدورة الثالثة لجائزة مصر للتميز الحكومي 2022 يبدأ بفتح باب الترشح في أبريل 2022، ثم كتابة طلبات الترشح في الفترة من إبريل حتى مايو، ويتم إغلاق باب الترشح في يونيو 2022، ثم يتم التقييم على مدار شهري يوليو وأغسطس 2022.

وأضافت أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أعلنت عن فتح باب الترشح في مختلف فئات جائزة مصر للتميز الحكومي والتي تشمل جائزة المواقع الإلكترونية، وجائزة الإبداع والابتكار المؤسسي،وجائزة أفضل فريق عمل،وجائزة أفضل مدير عام، وجائزة أفضل مدير إدارة، وجائزة أفضل موظف، وجائزة أفضل رئيس قطاع، وجائزة أفضل رئيس إدارة مركزية.