البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ جنوب سيناء: إنشاء منطقة لوجستية بمدينة الطور على مساحة 10 أفدنة

بمنتدى الاستثمار
بمنتدى الاستثمار والتجارة الأول

أعلن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة أنه سيتم بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية إنشاء منطقة لوجستية بمدينة الطور على مساحة 10 أفدنة من خلال مستثمر لبناء مستودع استراتيجي لتخزين السلع ثم اعادة توزيعها على مدن المحافظة بتكلفة مليار جنيه، بالاضافة الى منطقة لوجستية أخرى في  الروسيات على مساحة 20 فدانا بتكلفة استثمارية كلية تصل الى 5ر1 مليار جنيه.
وأشار خلال كلمته بمنتدى الاستثمار والتجارة الأول الذى نظمه جهاز تنمية التجارة الداخلية اليوم إلى أن المحافظة ذات طبيعة خاصة مختلفة عن باقي المحافظات فهي محافظة متنامية الاطراف على  مسافة تبعد 400 كيلو متر عن العاصمة، وتقع على مساحة 31 ألف كيلو متر مربع،وهي محافظة ليست ضخمة، ويبلغ عدد السكان فيها نحو 200 ألف مواطن نصفهم من البدو ،فيما يعمل نحو 200 ألف فرد في السياحة بمنطقة شرم الشيخ.
وأشارإلى أن المحافظة شهدت خلال الفترة الماضية طفرة وتطورا كبيرا حيث تم الاهتمام بتطوير البنية الأساسية ورصف عدد كبير من الطرق وعلى رأسها الطريق الدولي بطول 334 كيلو متر ،كما تم إقامة طرق جديدة بين مديني دهب ونوبيع طابا بالاضافة الى رصف طريق دهب كاترين ،موكدا ان المحافظة لايوجد بها مناطق لوجستية بالرغم من توافر أراضي تصلح لاقامة مناطق لوجستية.
وأضاف أنه يوجد بالمحافظة 64 ألف غرفة سياحية يعمل بها نحو 250 ألف عامل،لافتا الى وجود صعوبة في الحصول على السلع الأساسية لعزوف العديد من السلاسل التجارية لارتفاع التكلفة وقلة القدرة الشرائية، ويحصل المواطنين على احتياجتهم من سوق العبور،لافتا الى أنه بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية تم افتتاح 4 مخابز بمدينة الطور للتسيير على المواطنين الحصول على الخبز المدعم.
وأكد أن أنه سيتم في ابريل المقبل 521وحدة سكنية وتسكين 7 تجمعات تنموية ومن المستهدف توطين 3 ملايين نسمة  من أهالي من الوادي الجديد لتعمير المنطقة.