البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الإمارات وبريطانيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات البرلمانية

رئيس المجلس الوطني
رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش

بحث رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش، اليوم الإثنين في أبوظبي، مع وفد برلماني بريطاني برئاسة ديفيد جونز رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإماراتية البريطانية، سبل تعزيز العلاقات البرلمانية والشراكات الثنائية وتطوير التعاون بين البلدين إلى آفاق جديدة من العمل المشترك بما يخدم البلدين الصديقين.

وأكد غباش - خلال اللقاء، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية /وام/ - عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تعتبر نموذجًا للعلاقات بين الدول، مشيدًا بالموقف البريطاني وموقف مجموعة الصداقة بالبرلمان البريطاني والذي يدين هجمات ميليشيا الحوثي على مواقع مدنية في الإمارات، مشيرًا إلى أن الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية، والتي تعد انتهاكًا للقانون الإنساني الدولي الذي يحظر الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية.

وأعرب غباش، عن رغبته في أن تعمل مجموعة الصداقة الإماراتية - البريطانية ليتم تصنيف ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية، مؤكدًا أن بلاده تمتلك كامل الحق القانوني والأخلاقي للدفاع عن أراضيها وسكانها وسيادتها، وذلك لمنع الأعمال الإرهابية الحوثية، مع استمرارها في دعم الجهود الدولية لوقف إطلاق النار والحل السياسي باليمن.

من جانبه، أكد جونز، أهمية هذه الزيارة في تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، مشيدًا بنهج الإمارات وبالتطور الذي تشهده مسيرة الحياة البرلمانية، وبالإنجازات التنموية الكبيرة التي حققتها في مختلف المجالات.

وأكد أعضاء الوفد البرلماني الحرص على تعزيز وتطوير علاقات التعاون وتحقيق الشراكة الاستراتيجية مع الإمارات في المجالات كافة، مشيرين إلى أهمية تبادل الزيارات البرلمانية بين الجانبين لخلق تعاون مشترك وتنسيق الرؤى وتوحيد الجهود ودعم القضايا الدولية المشتركة.