البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سهم هيرميس يصعد 12.2% في بداية تعاملات البورصة بعد تلقيها عرضا للاستحواذ

الرئيس التنفيذي للمجموعة
الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس

صعد سهم المجموعة المالية هرميس بنحو 12.18% إلى نحو 17.77 جنيها من 15.84 جنيها، في أول ساعة من تعاملات جلسة اليوم الأربعاء في البورصة المصرية بعد الإعلان عن تلقيها عرضا للاستحواذ على حصة حاكمة في الشركة بسعر 19 جنيها للسهم .
أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة، تلقيها اليوم عرض شراء مبنى غير ملزم من بنك أبو ظبي الأول، البنك الرئد والأكبر بدولة الإمارات العربية المتحدة، لاستحواذ نقدي محتمل على حصة أغلبية بنسبة لا تقل عن 51% من أسهم رأس مال الشركة المصدر، بسعر شراء تقديري 19 جنيها للسهم. 
وأوضحت في إفصاح للبورصة المصرية إن اتمام الصفقة وتحديد السعر النهائي مشروطا باجراء عملية الفحص الناقي للجهالة على الشركة والحصول على الموافقات الرقابية المطلوبة، وذلك من خلال ،شراء إجباري على كامل أسهم الشركة وفقا للقانون رقم 15 لسنة 1997.

وأوضحت أن العرض أكد على السمعة الطيبة التي تتمتع بها المجموعة المالية هيرميس في الأسواق الإقليمية والعالمية وأشار إلى قوة فريق الإدارة والمستوى العالي للحوكمة المتبع، كما شدد العرض على أن موظفي الشركة عنصر حيوي في قدرتها على النمو والمنافسة.
والجدير بالذكر أن مجلس إدارة الشركة يقوم حاليا بدراسة العرض، وسوف تقوم الشركة بالإفصاح عن أي مستجدات فور حدوثها، كما تنصح ادارة الشركة صغار المستثمرين بتوخي الحذر في تعاملاتهم.

كما تلقت  الهيئة  العامة للرقابة المالية اليوم،خطابا من بنك أبو ظبي الأول بشأن الإفصاح عن نيته في تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على نسبة أغلبية لا تقل عن 51 من أسهم رأس مال المجموعة المالية هيرميس القابضة وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال 95 لسنة ١٩٩٢. 
كما أن الشركة ستقوم بالبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة في أقرب موعد، علما بأن السعر المبدئي 19 جنيه للسهم الواحد وذلك لحين الانتهاء من إجراءات الفحص النافي للجهالة، وعلى ان يتقرر تقديم عرض الشراء من عدمه في ضوء ما ستسفر عنه نتيجة إجراء الفحص النافي للجهالة وكذا استيفاء الإجراءات اللازمة والحصول على الموافقات الداخلية والإدارية ذات الصلة من الجهات المعنية داخل جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة .