البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كيروش يبدأ التحضير لمباراتي السنغال في تصفيات كأس العالم مبكرًا

كيروش
كيروش

بعدما ودع المنتخب الوطني بطولة الأمم الأفريقية، بخسارة أمام منتخب السنغال فى نهائي المسابقة فى ضربات الترجيح يستعد المنتخب الوطنى لمواجهة نظيره السنغالى مرة أخرى فى مباراتى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، بعدما أسفرت قرعة الدور الفاصل فى التصفيات الأفريقية والتى أقيمت فى مدينة دوالا بالكاميرون، عن وقوع المنتخب الوطنى في مواجهة نظيره السنغالى فى المباراة الحاسمة للتأهل إلى المونديال.

وأغلق كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة، صفحة كأس الأمم الأفريقية التى حصل الفراعنة خلالها علي المركز الثاني وصيفا للسنغال، وبدأ التجهيز لمباراتي المنتخب ذاته فى تصفيات كأس العالم.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع نظيره السنغالى فى الذهاب يوم 24 مارس المقبل بالقاهرة، قبل أن يكون لقاء الإياب فى داكار يوم 29 من نفس الشهر.

وعلمت البوابة من مصدر خاص بالجهاز الفني للفراعنة، أن كيروش بدأ مبكرا للتجهيز لمباراة السنغال خاصة أنه يريد رد اعتبار المصريين والأخذ بالثأر أمام السنغال التي أطاحت بالفراعنة فى النهائي، بالإضافة إلى أن الشرط الأساسي فى عقد البرتغالي هو التأهل إلى كأس العالم، وذلك سبب التعاقد مع مدير فني أجننبي براتب كبير .

وأضاف المصدر خلال تصريحاته أن كيروش كلف كل أفراد الجهاز المعاون بالتركيز بشكل  قوى علي لاعبى الدورى للوصول إلى أفضل تدعيمات للفراعنة وخاصة فى بعض المركز أبرزها مركز صانع الألعاب وخط الوسط، والذي ظهرت بها بعض السلبيات فى أمم أفريقيا وتسببت في عدم إحراز هدف فى النهائي أمام السنغال خاصة أن الفراعنة كانوا قابتين دفاعيا أمام لاعبي الأسود.

وتابع المصدر أن كيروش سوف يدعم ببعض اللاعبين القدامي الذين يمتلكون خبرات دولية أمام منتخب السنغال وذلك بسبب قوته وكثرة المحترفين في منتخب الأسود، وذلك لأن لا يوجد بديل عن الفوز أمامهم لاستمرار كيروش في إدارة الفراعنة بالإضافة إلى رد الفرحة إلى الجماهير المصرية التي كانت تأمل بتحقيق لقب أمم أفريقيا.

ويحضر كيروش نظام تدريبي خاص لمعسكر مارس يعتمد على القوة البدنية والمهارات الكروية بتخصيص بعض الجمل التكتكية الخاصة بالبرتغالي لتحفظيها للاعبين في المعسكر المقبل.

وطالب كيروش اتحاد الكرة بتخصيص اقرب فترة لخوض معسكر داخلي للاعبين المحللين لصنع توليفة وربط بينهم قبل خوض معسكر السنغال، مومدا لهم ان هذا العنصر الذي ينقص الفراعنة وهو الربط بين اللاعبين خاصة أن البرتغالي ضم عناصر جديدة لصفوف المنتخب وتحتاج لفهم طريقة اللغب مع المحترفين الذين يملكون سرعات ومهرات مختلفة.

وطالب كيروش من جهازه المعلون بتسليط الضوء على كافة لاعبي السنغال مع أنديتهم والتركيز معهم حيدا للوصول إلى أفضل تشكيل ووضع كل لاعب من صفوف الفراعنة أمام لاعب من السنغال وذلك لأن لاعبي الأسود يمتلكون مهارات فردية قوية.