البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"تعليم البحيرة" تنظم ورشة عمل لوضع آليات تفعيل دور المدرسة فى تنمية القيم

جانب من الورشة
جانب من الورشة

شهد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اليوم الثلاثاء، فعاليات ورشة العمل للمدربين على برنامج "تفعيل دور المدرسة في تنمية القيم واحترام الآخر" وذلك بمركز إعداد القادة التربويين والذي يستهدف مديرى المدارس الابتدائية ووضع آليات تنفيذ الحقائب التدريبيه لمعلمي الصف الرابع الابتدائي على منهجية وفلسفة المناهج الجديدة باستخدام أمثلة من المناهج لتطبيقها على منهج الفصل الدراسي الثاني. 
ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة التربية والتعليم فى نشر القيم الإيجابية بالبيئة المدرسية وغرسها في نفوس الطلاب وتنمية العاملين بها وترسيخ السلوكيات المهنية والمهارات الإدارية وتطوير الذات للمعلمين ومديرى المدارس. 
تم خلال ورشة العمل الاتفاق على خطوات وآليات تنفيذ البرنامج في مختلف الإدارات التعليمية كما تم اختيار ثلاثة مدربين من كل إدارة تعليمية ليقوموا بنقل التدريب للسادة مديري المرحلة الابتدائية والسادة مديري المدارس الابتدائية بالإدارة كمرحلة أولى لتنفيذ البرنامج من خلال ورش عمل تعقد بالإدارات مدة كل منها ثلاثة أيام في الفترة من 9 إلى 17 فبراير 2022 من خلال حقيبة تدريبية معتمدة من الوزارة .
وقام بإدارة ورشة العمل اليوم كل من الدكتور  حمدي صالح موجه عام التربية الاجتماعية ومنى محمد رمضان مدير إدارة التدريب ووليد راشد من إدارة التدريب بالمديرية.
وتم في الورشة تسليم الحقيبة التدريبية لكل الإدارات تمهيداً لتنفيذها بدءا من الغد الأربعاء الموافق 9 فبراير 2022 على أن يتم متابعة أثرها في المدارس في الفترة المقبلة.
ووجه وكيل الوزارة بضرورة تضافر كافة الجهود وتكاتف جميع أعضاء المنظومة لإنجاح التدريب وتحقيق المستهدف منه.