البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية وتغير في الأجواء بدءًا من الأربعاء

الأرصاد
الأرصاد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم يشهد استقرارا في الأحوال الجوية، حيث استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن طقس اليوم سيكون مائل للدفء نهارًا على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري محافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ودافئ أيضًا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترة النهار.

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن الاستقرار الذي نشهده في الأحوال الجوية سيستمر اليوم فقط وبدءًا من الغد ستتغير الكتل الهوائية التي تؤثر على جمهورية مصر العربية وستكون شمالية غربية قادمة من جنوب أوروبا، وهذا بالإضافة إلى وجود منخفض جوي على سطح الأرض وطبقات الجو العليا.

وتابع، أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تصل لـ 22 درجة مئوية، حيث نجد زيادة في درجة الحرارة بمعدل درجتين مقارنة بالأمس، موضحًا أن البلاد ستشهد بعض التغيرات في الأحوال الجوية أهمها: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مقارنة باليوم، حيث ستصل العظمى غدًا لـ 17 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والخميس ستصل لـ 16 درجة مئوية، وبهذا سنشهد خلال الأيام المقبلة انخفاض 5 درجات عن اليوم.

وأردفت، أن هناك نشاطا للرياح على مناطق الجمهورية وبالتالي سيزيد الإحساس بالبرودة، مضيفة أن هذا يصاحبه اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

واستطردت، أن ارتفاع الأمواج سيصل لـ 5 أمتار في أيام الأربعاء والخميس على البحر المتوسط، متابعة أن الأمطار ستكون من خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية لبلاد وبعض مناطق محافظات الوجه البحري وفرص الأمطار خفيفة جدًا على القاهرة الكبرى، مؤكدة أن الجمعة نهاية حالة التقلبات الجوية وبدء الارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة.