البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. انطلاق فعاليات مهرجان النوق الأكثر حليبًا بمضمار العلمين

انطلاق فعاليات مهرجان
انطلاق فعاليات مهرجان النوق الأكثر حليبًا بمضمار العلمين

أعلن الدكتور حمد خالد شعيب نائب رئيس الاتحاد المصرى للهجن، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات مهرجان النوق الأكثر حليبًا، وذلك بمقر مضمار سباق الهجن بقرية سيدي عبدالرحمن التابعة لمركز ومدينة العلمين في محافظة مطروح.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد المصرى للهجن، أن فعاليات المهرجان بدأت اليوم الأربعاء بتسجيل المشاركين وتستمر المسابقة على مدار يومين، ويعقبها سباق للهجن بين الهجانة من كل المحافظات يومي الجمعة والسبت، ومن المقرر أن يشارك فى هذا السباق أصحاب الإبل من كل محافظات مصر.

وأشار شعيب إلى أنه تم استقبال طلبات أصحاب الإبل المنتجة للحليب بمعرفة لجنة من نادى القاسمى للهجن والفروسية بمحافظة مطروح؛ لتحديد عدد المشاركين، لافتًا أن مالك الناقة هو من سيقوم بعملية الحلب أو من يراه مناسبا.

5 جمال ونوق هدية الإمارات لمصر

وفي سياق متصل، أكد نائب رئيس الاتحاد المصرى للهجن، أن مضمار العلمين لسباقات الهجن، استقبل هدية الشيخ محمد بن زايد ولي عهد دولة الإمارات الشقيقة، للرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدد 5 جمال ونوق 3 ذكور و2 إناث، مشيرًا أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تابع رحلة استلام الهدية، مرحباً بهواة سباقات الهجن أكثر من ألف هجين ستُشارك في هذا العُرس التراثي يومي 4و5 فبراير.