البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

معرض الكتاب.. توافد كثيف على جناح الأزهر

د سلامة داوود
د سلامة داوود

شهدت فعاليات اليوم الأول من مشاركة الأزهر الشريف فى معرض الكتاب الدولي إقبالا كثيفا؛ حيث شمل جناح الأزهر الشريف مشاركة الطلاب والطالبات الموهوبين فى الرسم والإنشاد الديني الفردي والجماعي، وألقى الطلاب النثر والشعر.

 جاء ذلك بحضور فاطمة الأحمر مدير عام رياض الأطفال، وكذا هشام الرفاعي مستشار التربية الفنية بالقطاع، وبعض المعنيين من القطاع، بناء على تعليمات الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، وتعليمات ومتابعة الدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بخروج جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب في أبهى صورة ممكنة.

 وصرح الدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد بأن جناح الأزهر الشريف شهد إقبالا كثيفًا فى يومه الأول.

ويقدم جناح الأزهر الشريف بمعرِض القاهرة الدوليّ للكتاب لزواره كتاب (المجمعيون).. الذي يُترجم لأعضاء مجمع البحوث الإسلامية منذ نشأته عام(1961م) حتى سنة (2022م) في جزأين، بقلم الدكتور محمد علي عبد الحفيظ أستاذ الآثار والحضارة الإسلامية بجامعة الأزهر، والدكتور عبد المنعم عبد الرحمن العدوي، بإشراف الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث، ومراجعة الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر السابق.

يتضمن الكتاب سيرة حياة (170) من علماء الإسلام النابغين في جميع العلوم ممن شغلوا عضوية مجمع البحوث الإسلامية منذ إنشائه حتى اليوم، من بين هؤلاء العلماء (145) عضوًا من المصريين، و(25) عضوًا من غير المصريين، وتضم التراجم (9) من شيوخ الأزهر، و (27) وكيلًا للأزهر، و(20) أمينًا عامًّا لمجمع البحوث الإسلامية.