البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعليم مطروح: 109 لجان امتحانية جاهزة لاستقبال 11701 طالبًا بالشهادة الإعدادية

عمرو شحاته وكيل وزارة
عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح

قال عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الجمعة، إن تعليم مطروح جاهز تمامًا لبدء امتحانات الفصل الدراسي الاول للشهادة الإعدادية صباح الغد حيث يؤدي 11701 طالبا و طالبه الامتحان في مادة اللغة العربية أمام 109 لجنه امتحانيه  على مستوى المحافظة .

جاء ذلك فى ضوء توجيهات السيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح؛ بتوفير المناخ التربوي المناسب للطلاب لاداء امتحانات الشهادة الإعدادية  وتحقيق منظومة امتحانية يسودها الانضباط. 

وأوضح " وكيل الوزارة " أن تعليم مطروح حريص على توفير أجواء آمنة وهادئة لأداء الطلاب الامتحانات مع الإلتزام الكامل بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بمواجهة جائحة كورونا حرصاً على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب وكافة العناصر البشرية المشاركة في أعمال الامتحانات مع الالتزام بتوزيع عدد ١٤ طالبا بكل لجنة فرعية لتحقيق التباعد الاجتماعي الآمن مضيفاً أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعاونة وتشكيل غرفة عمليات رئيسية للمتابعة بمديرية التربية والتعليم، وربطها بغرفة عمليات المحافظة ومديرية أمن مطروح.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن غرفة العمليات بالمديرية تم تشكيلها لتلقي أي شكاوى من اللجان الامتحانية وتذليل أي عقبات على الفور .

وأوضح شحاته أنه تابع إزالة كافة تراكمات وآثار موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة مطروح خلال اليومين الماضيين بمقار اللجان الامتحانية بالتنسيق  بين الادارات التعليميه و مجالس الأمناء وذلك في إطار حرص المديريه   علي توفير المناخ  المناسب لأداء الامتحان في سهولة و يسر.
وأكد مدير التعليم  على جميع المشاركين في أعمال الامتحانات، بضرورة الإلتزام بالأمانة المهنية والمصداقية والإنضباط والشفافية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية رادعة  حال وجود أي تكاسل أو إهمال في أداء الأعمال المكلفين بها  .

و على جانب أخر تابع إسماعيل جاتو مدير  عام التعليم العام مراجعة ليلة الامتحان لطلاب الشهادة الاعدادية و التى تنفذها المديرية بالتعاون مع حزب مستقبل وطن من خلال نخبة متميزة من المعلمين وسط إقبال متميز من الطلاب .