البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البابا تواضروس الثاني يستقبل خدام "متى ٢٥"

قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثاني

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، اليوم، في المقر البابوي بالقاهرة مجموعة من القائمين على خدمة "متى ٢٥" التابعة لكنيسة السيدة العذراء بأرض الجولف.

حيث رحب قداسته بالخدام وتعرف على طبيعة الخدمة، ثم استمع إلى شرح عن الخدمة وأقسامها (كنت جائعًا - كنت عطشانًا - كنت عريانًا - كنت مريضًا - كنت محبوسًا - كنت غريبًا)، وبعده عُرِض فيلم قصير عن حالات ساعدتها الخدمة، وأشاد قداسة البابا بدستور الخدمة والتزامها بطريقة الحوكمة في الإدارة واهتمامها بتلمذة أجيال من الشباب وحتى الأطفال الصغار في أفرعها الخدمية الستة، كما وعدهم قداسته بلقاء سنوي مع عدد من خدام "متى ٢٥".

وتهتم خدمة "متى ٢٥" بتطبيق وصايا المسيح الستة الواردة في الأصحاح الخامس والعشرين من إنجيل القديس متى: "لأَنِّي جُعْتُ فَأَطْعَمْتُمُونِي. عَطِشْتُ فَسَقَيْتُمُونِي. كُنْتُ غَرِيبًا فَآوَيْتُمُونِي. عُرْيَانًا فَكَسَوْتُمُونِي. مَرِيضًا فَزُرْتُمُونِي. مَحْبُوسًا فَأَتَيْتُمْ إِلَيَّ… الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: بِمَا أَنَّكُمْ فَعَلْتُمُوهُ بِأَحَدِ إِخْوَتِي هؤُلاَءِ الأَصَاغِرِ، فَبِي فَعَلْتُمْ."، بطريقة إدارة عصرية وبشكل متكامل.