البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مصر وكوت ديفوار.. “هالير” الأخطر في هجوم الأفيال

هالير
هالير

يواجه المنتخب الوطني نظيره منتخب كوت ديفوار مساء اليوم الأربعاء في تمام الساعة 6 مساءً في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الافريقية 2021 المقامة حاليا في الكاميرون، على أن يواجه الفائز من هذه المباراة نظيره الفائز من مباراة المغرب ومالاوي في دور الـ8.

تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب كوت ديفوار 298.70 مليون يورو أى ما يوازى 5 مليار و325 مليون جنيه مصرى، في الوقت الذي تبلغ فيه قيمة منتخبنا الوطني 161.25 مليون يورو.

وهناك بعض اللاعبين في منتخب كوت ديفوار يمثلون مواطن القوة في صفوف الافيال، وعلي رأسهم سباسيتان هالير، مُهاجم أياكس، وهداف مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021 /2022، ويلفريد زاها جناح كريستال بالاس، وفرانك كيسي لاعب وسط  اي سي ميلان وإبراهيم سانجار لاعب وسط ايندهوفن ونيكولاس بيبي مهاجم ارسنال.

بدأ منتخب كوت ديفوار مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا بالفوز على غينيا الاستوائية بفضل هدف ماكس جراديل بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، والتي لم يستطع حارس غينيا الاستوائية التصدي لها.

وسقط الأفيال في فخ التعادل أمام سيراليون في المباراة الثانية بهدفين لمثلهما سجل لكوت ديفوار سيباستيان هيلير ونيكولاس بيبي في الدقيقتين 25، و56، بينما جاءت أهداف سيراليون عن طريق موسى كمارا، والحج كمارا في الدقيقتين 55، و90.

واكتسح ساحل العاج الجزائر في المباراة الثالثة بثلاثة أهداف مقابل هدف، جاء الهدف الأول عن طريق اللاعب فرانك كيسي في الدقيقة 21 من عمر اللقاء، قبل أن يضيف إبراهيم سنجاري ثاني الأهداف في الدقيقة 39، قبل أن يضيف نيكولاس بيبي الثالث، بينما قلص الفارق اللاعب سفيان دبكة في الدقيقة 74 من عمر اللقاء حيث سعى محاربو الصحراء إلى العودة إلى اللقاء إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل.