البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس أزهر مطروح: إجراءات مشددة خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول

إجراءات مشددة خلال
إجراءات مشددة خلال امتحانات أزهر مطروح

قال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية عبد العظيم سالم، اليوم الثلاثاء، إنه تم اتخاذ عدة إجراءات خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول؛ للحفاظ على سلامة الطلاب من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا؛ وذلك بناء على التوجيهات الواردة إلينا من وكيل الأزهر الشريف ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وأكد عبد العظيم، أن إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بمحافظة مطروح، مرت على جميع المعاهد الأزهرية بالمحافظة مع لجنة الأزمات بالمنطقة؛ لمتابعه تطبيق التعليمات وتحديد مداخل ومخارج الطلاب وأماكن التجمع للحد منها ومدى ملائمة اللجان من حيث التهوية و المسافات بين الطلاب والقائمين على الامتحانات.

وأضاف سالم أن الإدارة الطبية استعانت بالكواشف الحرارية للاطمئنان على الطلاب أثناء دخولهم والتأكد من سلامتهم عن طريق قياس درجة الحرارة والكشف الطبى على المشتبه بأى أعراض تنفسية، ونشر وسائل التوعية كالملصقات والمنشورات في مناطق التجمع وتوفير مادة إعلامية لتوعيه الطلاب بالفيروس وكيفية الوقاية منه وبثها عبر صفحات التواصل الاجتماعي والتطبيقات المتبادلة مع المنطقة الأزهرية.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية أنه تم الاستعانه بالفريق خلال تجهيزات الغرفة الطبيه بكل معهد وتزويدها بالوسائل الوقائية وأدوية الطوارئ، والتنسيق مع مرفق الإسعاف بتوفير سيارات الإسعاف لاستخدامها عند الحاجة.