البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أسبوع بارد وسقوط أمطار.. الأرصاد تطلق تحذيرا جديدا عن طقس الأيام المقبلة

الارصاد
الارصاد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك استمرارا في انخفاضات درجات الحرارة الملحوظة خلال فترة النهار والليل، مع استمرار تأثرنا بالكتل الهوائية شديدة البرودة الجافة التي تساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن الطقس خلال ساعات النهار يكون باردًا على السواحل الشمالية للبلاد والوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، على أن يكون معتدل الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وتابعت، أنه خلال فترة الليل الطقس ينخفض بشكل ملحوظ ويكون باردًا على كافة مناطق الجمهورية، ويصل للصقيع بالساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، موضحًة أن الثلوج تتساقط على مرتفعات سانت كاترين بسبب انخفاض درجات الحرارة لتحت الصفر.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يتوقع سقوط أمطار مع تكاثر السحب وتكون ما بين الخفيفة والمتوسطة على جميع المناطق المطلة على البحر المتوسط ومحافظات الوجه البحرى، وخفيفة على القاهرة.

وأشارت إلى أنه بداية من يوم الأربعاء المقبل ستشهد البلاد بعض التقلبات والتغيرات الجوية، معقبة: "سنشهد انخفاضًا آخر في درجات الحرارة وستكون العظمي على القاهرة الكبرى 13 درجة مئوية، وهذا الأسبوع سيكون أبرد من الأسبوع الماضي".