البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

لطفي لبيب رئيسا لمهرجان "سلام" للأفلام القصيرة

الدكتور القس أندرية
الدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الطائفة الإنجيلية

يقيم بيت السلام بالعجمي، برعاية سنودس النيل الإنجيلي مهرجان "سلام" للأفلام القصيرة، و الذي تنعقد دورته الأولى في ٢٠٢٢ في الفترة بين ١٩ – ٢١ مايو ببيت السلام بالعجمي، وذلك لخلق مساحة جديدة لتبادل الخبرات و تقديم المواهب الجديدة لسوق العمل، و إنطلاقًا من رسالة بيت السلام بالعجمي الدائمة لدعم الكنيسة و القادة و تطويرهم.  

يشارك بالمهرجان صناع الأفلام المسيحيين من مصر و العالم العربي بإنتاجهم من الأفلام القصيرة في المسابقة الرسمية التي تنقسم فروعها لـمسابقة الفيلم القصير، مسابقة الفيلم القصير بالموبايل (تم تصويره بالكامل بالهاتف)، مسابقة تطوير النصوص.

كما تنعقد أثناء فترة المهرجان عدة ورش فنية، و ندوات تناقش مواضيع تخص محبي الأفلام وصناعها وإحتياجات و تحديات الإنتاج.

يرعى المهرجان الدكتور القس أندريه زكي. رئيس الطائفة الإنجيلية. و يرأس الدورة الأولى القس كمال رشدي رئيس سنودس النيل الانجيلي المشيخي ، القس إيهاب طلعت رئيس مجلس التربية المسيحية بالكنيسة الإنجيلية ، الدكتور ماهر عشم رئيس مجلس إدارة بيت السلام ، جورج حليم مدير عام بيت السلام بالعجمي والفنان لطفي لبيب رئيسًا للمهرجان . 

تنعقد الدورة الأولى تحت شعار "تجديد". تجديد الفكر، و تجديد دوائر الصناعة بدماء و مواهب جديدة، و بالتالي تنعكس على المنتج النهائي الذي لا بد و أن يواكب العصر في جودته و أسلوبه.

يتم تقديم الإفلام و ملئ الإستمارة في موعد أقصاه ٣٠ مارس ٢٠٢٢. وسيتم إخطار صناع الأفلام التي ستقبل في المسابقة الرسمية، و دعوة ممثل عن كل فيلم مشارك للحضور مجانًا طوال فترة المهرجان.

كما سيتم فتح باب الحضور للجمهور في بيت السلام للمتابعة الأفلام و المشاركة في التصويت على الجوائز طوال الفترة من ١٩-٢١.