البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اختراع جهاز جديد يمكن مصابي الشلل النصفي من السير

جهاز السير
جهاز السير

في ظل التطور الهائل للتكنولوجيا الحديثة، والتسارع التقني السائر في العالم من خلال تكنلوجيا متنوعة، يحاول الإنسان تحسين حالته الصحية، من خلال ابتكار محسنات غذائية أو أدوية لعلاج الأمراض المستعصية مثلا.

فبدأ الإنسان في البحث عن أدوية لعلاج السمنة وأمراض السكر والضغط، باعتبارها أكثر الأمراض المنتشسرة بين الناس، والآن يقبع العالم أجمع على استخدام التكنلوجيا الحديثة في اكتشاف علاج لوقف قطار فيروس كورونا ومتحوراته الذي يحصد أرواح البشر يوميا.

وفي هذا السياق، كشفت الشركة الفرنسية Wandercraft، عن جهاز ”Atalante“، المكون من هيكل خارجي يتم ارتداؤه وصُمم خصيصا حتى يتمكن المصابون بالشلل النصفي وغيرهم من المرضى ذوي الإعاقات المشابهة، من السير بشكل طبيعي أثناء أداء تمارين إعادة التأهيل.

 وذكرت الشركة الفرنسية أن جهازها الجديد الذي يشبه الروبوت القابل للارتداء، حصل أيضًا على شهادة تنظيم الأجهزة الطبية (MDR) في أوروبا، ما يسمح للمرضى والطاقم الطبي باستخدام الجهاز على نطاق أوسع. والهياكل الخارجية أو ”exos“، كما يطلق عليها في الصناعة.

ويشار إليها بأنها روبوتات يمكن ارتداؤها وتتكيف مع كل مستخدم، وهي مصممة للمساعدة في علاجات إعادة التأهيل أثناء المشي واستعادة قدرة المريض على الحركة.