البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مهرجان العين السينمائي يفتتح فعالياته بـ«الرجل الأعمى الذي لم يرغب بمشاهدة تيتانك»

مهرجان العين السينمائى
مهرجان العين السينمائى

تنطلق اليوم الأحد، الدورة الرابعة من مهرجان العين السينمائي، تحت شعار «سينما المستقبل»، ويشهد حفل الافتتاح الذي يقام في قلعة الجاهلي، عرض الفيلم الفنلندي «الرجل الأعمى الذي لم يرغب بمشاهدة تيتانك» - The Blind Man Who Did Not Want To See Titanic، في عرضه الخليجي الأول.

يأتي عرض فيلم «الرجل الأعمى الذي لم يرغب بمشاهدة تيتانك» ضمن أفلام برنامج «سينما العالم»، التي تضم 7 أفلام لعرضها هذا العام، والتي تأخذ جمهور وزوار وضيوف المهرجان في رحلة حول العالم، لتبادل الخبرات والثقافات السينمائية المختلفة.

تدور أحداث الفيلم حول رجل كفيف مقعد على كرسي متحرك يعيش قصة حب ويتواصل مع حبيبته يومياً عبر الهاتف،  إذ يعيش «ياكو» يعيش حياته بشكل روتيني جداً، يستقبل يومياً مكالمة والده عند الثالثة مساء، هو عاشق ومحب للسينما والأفلام، ومع أنه كفيف لايزال يحتفظ بنسخ الأفلام التي يحبها، والجميل عندما يقول أحتفظ بها لأنها تعبر عني، فكل من يزورني سيعرفني من خلال الأفلام التي أتابعها، كونه يعاني وفي أحد الأيام يقرر فجأة أن يزور حبيبته، وحين يخطط للزيارة يجد بأنه سيكون بحاجة لمساعدة خمسة غرباء ليصل إليها. 

تستمر فعاليات المهرجان حتى السابع والعشرين من يناير الجارى، حيث يقام المهرجان تحت رعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وبحضور الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان.