البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نيجيريا وغانا في صدام ناري في قرعة التصفيات الفاصلة لمونديال قطر 2022

البوابة نيوز

أسفرت قرعة الدور الفاصل فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، والمقامة حاليا فى مدينة دوالا بالكاميرون، عن وقوع المنتخب الغانى في مواجهة نظيره النيجيرى.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 الذى تستضيفه قطر العام الجارى، على مستويين بناءً على تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" في شهر نوفمبر الماضى.

وضم المستوى الأول: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا.

فيما ضم المستوى الثاني كل من: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية.

وتقام مباريات الدور الفاصل بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب، ويتأهل من خلاله 5 منتخبات عن القارة السمراء لكأس العالم 2022.

ومن المقرر أن تلعب الفرق الخمسة الأعلى في التصنيف ضد المنتخب الخمسة الأقل تصنيفا، علما بأنه ستقام مباراة الذهاب على أرض الفرق صاحبة المستوى الثانى في التصنيف، بينما تستضيف المنتخبات الأعلى في التصنيف مواجهة الإياب للدور الفاصل على ملعبها ووسط جماهيرها.

ويشارك الثنائى الأسطورى الحاج ضيوف نجم منتخب السنغال السابق، وإيمانويل أديبايور نجم منتخب توجو السابق، فى حفل مراسم سحب قرعة الدور الفاصل والأخير فى التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، بينما سيدير مراسم القرعة مدير المسابقات بالاتحاد الأفريقي سامسون أدامو.