البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خاص.. شروط موسيماني لتجديد عقده مع الأهلي

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

ما زالت تصريحات الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، الأخيرة، تلقى بظلالها داخل القلعة الحمراء خاصة بعدما انتقد “موسيماني” طريقة مجلس إدارة النادي الأهلي في التفاوض لتجديد عقده.

وكان موسيماني أكد في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأهلي والمقاولون، أمس، أنه لم يتوصل إلى اتفاق مع  إدارة النادي الأهلي بشأن تجديد عقده، موجها هجومه على مسئولي القلعة الحمراء بسبب عدم التوصل لاتفاق وإنهاء الأمر، خاصة أن الفريق مقبل على بطولة كأس العالم للأندية ويجب إنهاء الأمر في أسرع وقت للحفاظ على تركيزه. 

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي لـ"البوابة نيوز" أن بيتسو موسيماني وضع عددا من الشروط في عقده وسط تحفظ من النادي الأهلي عليها وهو الأمر الذي أجل حسم الملف بشكل نهائي.

وقال المصدر إن النادي الأهلي يرغب في تجديد عقدم المدير الفني ولكن هناك شروط وضعها “موسيماني” لا تلقى قبولا من مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب أبرزها وضع المدير الفني شرطا جزائيا في عقده الجديد قيمته راتب 6 شهور في حال فسخ العقد من طرف النادي أو المدير الفني.

وأضاف المصدر أن هناك شرطا آخر وضعه المدرب الجنوب أفريقي وهو أن تكون مدة التعاقد موسمين بالإضافة لزيادة راتبه الشهري.

ويحصل موسيماني على راتب شهري قيمته 120 ألف دولار خالصة من الضرائب وطلب الحصول على 175 ألف دولار في عقده الجديد.

 وطالب “موسيماني” خلال المؤتمر الصحفي بعد مباراة الفريق أمام المقاولون مسئولي النادي الأهلي بتقدير إنجازاته مع الفريق خلال مفاوضات تجديد عقده.

وقال بيتسو موسيماني في المؤتمر الصحفيس إن مدربي الأهلي السابقين لم يحققوا ما نجحت في تحقيقه خلال فترة قصيرة بالتتويج بالبطولات الأفريقية والمحلية.

وأضاف “موسمياني” أنه لم يتم التوصل إلى نقطة اتفاق مع مسئولي الأهلي بشأن تجديد عقده، وأن النقطة الخاصة بالاختلاف لا يوجد فيها الأمور الخاصة بالمرتب فقط، ولكن هناك نقطة خلاف أخرى في العقد، مشيرا إلى أنه يريد أن يبقى والأهلي يريد أيضاً وأعلم أنه يريدني أن أبقى.

وأوضح المدير الفني أنه يتطلع إلى الوصول لاتفاق قبل كأس العالم للأندية، وأن المفاوضات جارية بين الوكيل الخاص به في جنوب أفريقيا، وأن النقطة الجارية حالياً بين أمير توفيق مدير التعاقدات ومديره مكتبه.

وتابع بيسو موسيماني:  أنا أركز في عملي حالياً ولكن ليس من المنطقي التفاوض لفترة طويلة هذا هو الخلاف وأتمنى أن نصل إلى اتفاق قبل الوصول إلى كأس العالم من أجل مزيد من التركيز الكثير في البطولة المقبلة.

واختتم تصريحاته قائلا: إذا كان هناك اعتقاد موجود لدى الآخرين احتاج أن أفهمه، وأنه يريد أن يوصل إلى حل من أجل الاستقرار والاستمرار سوف يكفل هذا الأمر، وأنه يحتاج إلى التركيز وأنه يتطلع إلى التفاوض في اتجاه واحد فقط، ومحتاج أن أحسم مستقبلي.