البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. افتتاح ملتقى Art figure للفنانين التشكيليين

من فاعليات الافتتاح
من فاعليات الافتتاح ملتقى Art figure

 

نظم جاليري لمسات ملتقى Art figure بالقاهرة، لالقاء الضوء على العناصر المؤثرة في الفن التشكيلي، ويستمر المعرض حتى 23 يناير الجاري.

من فاعليات الافتتاح لملتقي Art figure 
عمل فني مشارك في ملتقى Art figure 

تم ذلك في احتفالية كبيرة حضرها العديد من الفنانين التشكيليين من مصر والوطن العربي منهم:" الفنان التشكيلي ابراهيم المطيلي والفنانه سميرة عبد العزيز ،والفنانة الدكتورة ريهام عمران، وأمين عام نقابة الفنانين التشكيليين، والفنان التشكيلى القدير عادل بنيامين والدكتورة نادية خيري والدكتورة نجلاء السناري، و‎ماجدة الشرقاوي، و‎نهى محفوظ، و‎سهى البيومى، و‎آمنة الحمادى (الإمارات)، وإيناس عامر، و‎هيدي خالد، و‎عزة هاني، وشهيرة شاهين، ورانيا حلمي الفقي".

ظهرت الشخصية البشرية في الفن منذ آلاف السنين والتي كانت تُظهر لوحات الكهوف المبكرة صورًا للصيادين تم تصويرهم ببساطة باستخدام بضع ضربات في اليونان القديمة ، كانت الشخصيات البشرية هي الموضوع الرئيسي في المزهريات المزخرفة.

وعلى مر العصور ، ظهرت شخصية الإنسان في صور ، وتم استخدامها لرواية القصص أو للتعبير عن المعتقدات ، أو استخدمت لاستكشاف ما هو الإنسان، في مدرسة الفنون  غالبًا ما يكون الرسم من الشكل البشري من أولى المهارات التي يتم تدريسها، يساعد رسم الحياة الفنانين الشباب على النظر عن كثب وفهم النسب ، فضلاً عن تجربة التقنيات.