البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدًا.. انطلاق امتحانات الترم للصف الأول الثانوي

طلاب ثانوية عامة
طلاب ثانوية عامة

تنطلق غدًا السبت، اختبارات المواد الأساسية لمنتصف العام للعام الدراسي ٢٠٢١\٢٠٢٢، لطلاب الصف الأول الثانوى، والتي تجرى داخل المدارس، في الفترة بين السبت ٢٢يناير ٢٠٢٢ إلى الأربعاء ٢ فبراير المقبل.

من جهتها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية التـي أعدت من قبـل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، للوصول لنواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة. وطالبت بوضـع الامتحانـات علـى مستوى المدارس، مـن خـلال تكليـف مـن الموجـه الأول لمدرسي المواد الدراسية لكل مدرسة على حدة.

 وشددت الوزارة على تشكيل لجنـة مـن معلمـي المـواد لتقـدير أوراق الإجابـة لكـل مـدرسـة تـحـت إشـراف الموجـه الأول بـ الإدارة التعليميـة علـى أن تـعلـن نتائج الطلاب فـي صـورة تقديرات، كالتالي: «من 85 إلى 100 ممتاز»، و«من 65 إلى أقل من 85 جيد جدا»، و«من 50 لأقل من 65 جيد»، و«أقل من 50 ضعيف». 

قد انتهوا الأسبوع المنقضي من امتحانات المواد غير المضافة للمجموع في «التربية الدينية- المواطنة وحقوق الإنسان- الكمبيـوتر وتكنولوجيـا المعلومـات- التربية الرياضية»، ويصل عدد الطلاب قرابة 1.2 مليون طالب وطالبة.