البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ مطروح يتفقد أعمال إنشاء مبنى إدارة مرور سيوة الجديد

أعمال إنشاء مبنى
أعمال إنشاء مبنى إدارة مرور سيوة الجديد

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة، يرافقه اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام للمحافظة، ومحمد بكر رئيس مدينة سيوة، أعمال إنشاء مبنى إدارة مرور سيوة الجديد؛ للوقوف على نسب التنفيذ والإسراع بها استعدادا لافتتاحه قريبا والمقام على مساحة ٥ أفدنة. 

جاء ذلك في إطار تيسير تقديم الخدمات المرورية للمواطنين  بسيوة من تراخيص وفحص وغيرها، بما يواكب جهود التنمية السياحية والبنية التحتية والخدمية بالواحة، موجها بالإسراع في إنهاء تنفيذ الأعمال. 

وشهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة، يرافقه الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ، واللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام المحافظة، وفتحية السنوسى عضو مجلس النواب، ومحمد بكر رئيس مركز ومدينة سيوة، وعدد من مشايخ سيوة، ومديرى المديريات وأطباء الأكاديمية الطبية الدولية للتجميل، بروفة طابور العرض للفلكور السيوى المشارك في برنامج افتتاح فعاليات المهرجان الدولي الخامس للتمور والذى يبدأ في ٢٢ إلى ٢٤ يناير الجاري. 
 

 التراث الفلكور السيوى 

 يتضمن العرض التراث البيئي والفلكور السيوى مرور عربات الكارو الخشبية تحمل رحايا الطحن وانواع الأكلات ومكونات النخيل  واستخداماتها المختلفة وغيرها في حياة الإنسان السيوى، وكذلك المشى على الأرجل الخشبية مع اشادة من الحضور وخاصة من الجنسيات المختلفة. 

كما شهد محافظ مطروح الترتيبات النهائية لأجنحة المهرجان للشركات والعارضين المشاركين من  المصريين والدول العربية والأجنبية. 

محافظ مطروح يتفقد مستشفى سيوة المركزي 

كما تفقد محافظ مطروح مستشفى سيوة المركزى؛ للإطمئنان على الخدمات الطبية المقدمه للمواطنين والجاهزية استعدادا لمهرجان التمور الدولي الخامس بسيوة. 

كان اللواء أشرف إبراهيم، السكرتير العام لمحافظة مطروح، قد تفقد أمس الخميس، اللمسات النهائية لانطلاق فعاليات مهرجان التمور الدولي الخامس بواحة سيوة، السبت المقبل الموافق 22 يناير الجاري. 
وكلف اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام محافظة مطروح؛ بمتابعة كافة الاستعدادات واللمسات النهائية لانطلاق فعاليات مهرجان التمور الدولي الخامس بواحة سيوة خلال الفترة من ٢٢ إلى ٢٤ يناير الجاري. 

وعقد السكرتير العام للمحافظة اجتماعًا؛ لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمهرجان بحضور ممثلى اللجنة المنظمة، مؤكدا على توجيهات محافظ مطروح بضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتذليل أي عقبات لظهور المهرجان بالشكل المشرف واللائق بمحافظة مطروح أمام ضيوفها من داخل مصر وخارجها. 

وأكد اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام لمحافظة مطروح، تحقيق أقصى استفادة لمزارعي التمور من فعاليات المهرجان  لظهور سيوة بالشكل اللائق والعمل على ظهور المهرجان، معبراً عن واحة سيوة بتراثها وثقافتها الفريدة المميزة لها.

الجدير بالذكر أن المهرجان يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبدعم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ومتابعة الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء الجائزة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومحافظة مطروح وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية ذات العلاقة.