البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وفد نيجيري يتفقد المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات

وفد نيجيري يتفقد
وفد نيجيري يتفقد المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات

أجرى وفد من اللجنة الدائمة للبحث والتطوير التابعة لمؤسسة Tetfund من دولة نيجيريا، زيارة للمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات، وذلك استكمالاً لبحث أوجه التعاون لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومركز البحوث الزراعية والجهات التابعة وبين الجهات العلمية والبحثية لدولة نيجيريا. 

وترأس الوفد كل من إمريتس جادزاما- رئيس اللجنة الدائمة للبحث والتطوير، و بوجورو السكرتير التنفيذي للمؤسسة، لمناقشة فرص الشراكة والتعاون وإقامة توأمة بحثية بين المعاهد والمعامل المماثلة بمراكز البحوث الزراعية في الدولتين المصرية والنيجيرية.

 وكان في استقبال الوفد الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل، ورافقهم  الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث صحة الحيوان حيث قام الوفد بتفقد أقسام المعمل والاطلاع على أحدث الأجهزة والتقنيات العلمية الموجودة بأقسام المعمل المختلفة.
وفي هذا الإطار قامت عبداللاه بعرض تقديمي عن المعمل وما يقدمه من خدمات مختلفة في سلسلة الرقابة على سلامة الغذاء ودوره محليا ودوليا أمام الوفد النيجيري . 

وأشاد الوفد الممثل لدولة نيجيريا بما شهده في المعمل من تكنولوجيا متطورة في المعمل والجهات الأخرى بمركز البحوث الزراعية مما يعجل بالدفع إلى الإسراع في التعاون بين الجانبين المصري والنيجيري في هذه المجالات.

  والجدير بالذكر أن هذه الزيارة هي الثالثة للجانب النيجيري خلال فترة وجيزة لم تتخطى نصف العام.