البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. البرازيل تفرض حالة الطوارئ بسبب الفيضانات العارمة

فيضانات البرازيل
فيضانات البرازيل

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" والذي يُذاع على فضائية "مصر الأولى"، اليوم الثلاثاء، تقريرًا عن دخول دولة البرازيل في حالة طوارئ بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية والأضرار التي لحقت بالبنية التحتية وشهدت ولاية باهيا شمال شرقي البلاد أضرارا هائلة فيما يحاول سكانها إنقاذ ما في وسعهم من منازلهم المتوضعة المغطاة بالطين تحت تهديد فيضانات جديدة. 

ويظهر التقرير، الذي جاء بعنوان: "أعلى معدل أمطار منذ 32 عاما .. البرازيل تغرق في الفيضانات"، آثار الفيضانات والانهيارات الأرضية والأضرار التي حدثت نتيجة للأمطار الغزيرة.

ووفقا للسلطات المحلية فإن هذا يعد أعلى معدل هطول أمطار منذ 32 عاما في باهيا، وأثر على ما يقرب من نصف مليون شخص وشرد أكثر من 77 ألفا ويخشى خبراء الأرصاد الجوية أن تصل العواصف الرعدية العنيفة المحملة بالأمطار إلى الولايات المكتظة بالسكان في الولايات جنوب شرق البرازيل في الأيام المقبلة.

ويراقب رجال الأطفال في باهيا عشرات السدود التي تشارف على الانهيار والأنهار المهددة بالفيضان وتضرر في الإجمالى نحو 40 طريقا وعلى مدار الشهرين الماضيين قتل العشرات ونزح عشرات الآلاف من قراهم بسبب الفيضانات وبخاصة في شمالي شرقي البلاد.