البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس مدينة سفاجا يبحث تقنين أوضاع دور الحضانات

رئيس مدينة سفاجا
رئيس مدينة سفاجا يبحث تقنين وضع اليد

عقد اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأحد ، اجتماعًا موسعًا لمناقشة أهم المشكلات التي تواجه دور الحضانات مع السعي إلى التوصل إلى حلول لها من خلال التعاون مع الجهات المعنية بالمدينة، للنهوض بالمنظومة  والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للنشء.

جاء ذلك بحضور عدد من مديري دور الحضانات على مستوي مدينة سفاجا، ومديري الإدارات المعنية بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا وسكرتير المدينة، يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء عمرو حنفي،محافظ البحر الأحمر.

وأوضح« رئيس المدينة»  أن الحضانات توليها الدولة اهتمامًا كبيرا ، مؤكدًا أن  الوحدة المحلية تعمل على دعم الحضانات من خلال تذليل العقبات تخفيفا عن كاهل المواطنين وخاصة المرأة العاملة في مختلفة القطاعات.

وأضاف شعبان أن هناك اهتمام من الدولة بتيسير الحياة على المواطنين العاملين وضمان التنشئة السليمة لأطفالهم، من خلال  وزارة التضامن الإجتماعى وتحت رقابتها وإشرافها.

وشدد  على مدير إدارة التضامن الإجتماعى بسفاجا، بضرورة  العمل على اتخاذ الإجراءات التي تضمن الاطمئنان إلى قيام هذه الدور بمهامها على الوجه الأكمل و الالتزام بأعمال المتابعة والرقابة وعدم المبالغة فى المصروفات من جانب دور الحضانة ومتابعة هذه المهام يُعد أمراً ضرورياً حفاظاً على مصالح الأسر والأطفال وضمان قيام هذه الدُور بواجبهم وفقاً للقوانين واللوائح.