البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

في حب البساط.. أسرة الجودو تجتمع لأول مرة منذ سنوات

أسرة الجودو
أسرة الجودو

شهد المركز الأولمبي بالمعادي تظاهرة في حب رياضة الجودو، من خلال السيمينار الذي نظمه الاتحاد المصري برئاسة مرزوق محمد للمدربين والحكام لشرح تعديلات القانون الجديدة.

وشارك في السيمينار عدد كبير من المدربين والحكام، لأول مرة منذ سنوات طويلة، وذلك بعد أن أعلن مرزوق محمد رئيس الاتحاد فتح الباب أمام الجميع للمشاركة في خطة النهوض بالجودو المصري.

وشهد السيمينار تواجد عدد كبير من الأجيال على مستوى اللاعبين والمدربين والحكام على رأسهم محمد رشوان، وارتدوا جميعهم بدلة الجودو ومعهم رئيس الاتحاد، في رسالة الهدف منها التأكيد على ترابط أسرة اللعبة ورغبتهم في إعادة اللعبة لمنصات التتويج القارية والدولية.

وكان اتحاد الجودو قد أعلن عن تنظيم سيمينار للمدربين والحكام في المركز الأولمبي بالمعادي، لشرح تعديلات القانون الجديدة التي أقرها الاتحادا الدولي للعبة.

وأعلن الاتحاد الدولي عن إجراء تعديلات على قانون التحكيم والمنافسات، سيتم تطبيقها في كل البطولات الدولية والقارية وصولا لأولمبياد باريس 2024.

وأعلن مرزوق محمد رئيس مجلس إدارة اتحاد الجودو في وقت سابق، تعيين الأسطورة المصرية والعالمية محمد رشوان مشرفا على المنتخبات الوطنية، في مختلف الأعمار السنية.

وتشمل مهام رشوان، وضع تصورات لخطة إعداد المنتخبات، ومتابعة تنفيذ الخطط مع المدربين، والإشراف على تأهيل وإعداد اللاعبين للمشاركة في البطولات الدولية والقارية.

ومن جانبه قال مرزوق، إن محمد رشوان أسطورة مصرية ذاع صيتها في العالم وترك أثرا طيبا عن الرياضيين المصريين، ومثل أعلى للاعبين واللاعبات، وأن الاستفادة من خبراته أمر ضروري.

وكان مجلس إدارة اتحاد الجودو برئاسة مرزوق محمد، قد اتخذ عددا من القرارات الهامة خلال اجتماعه الذي أقيم مؤخرا بمقر مبنى الاتحاد في مدينة نصر.

وجاءت قرارات الاتحاد كالتالي:
- تشكيل المكتب التنفيذي برئاسة مرزوق محمد رئيس الاتحاد وعضوية كل من، عصام رشاد وحسام عوض الله وخالد المعتز.
- تكليف مرزوق محمد رئيس الاتحاد بالإشراف على لجنة المنتخبات.
- تكليف عصام رشاد بالإشراف على لجنة المناطق.
- تكليف خالد المعتز عضو المجلس بالإشراف على لجنتي الحكام واللجنة الطبية.
- تكليف أحمد صبرة عضو المجلس بالإشراف على لجنة المسابقات واللجنة العلمية.
- تكليف عمرو مكرم بالإشراف على ملف المدربين واللجنة الفنية.
- تكليف طارق عز الدين عضو المجلس بالإشراف على لجنة الإيكيدو.
- عقد اجتماع مع المديرين الفنيين للأندية، لمناقشة وعرض خطة النشاط للموسم المقبل.
- اختيار حسام عوض الله عضو المجلس نائبا أول لرئيس الاتحاد، وعصام رشاد نائب ثاني.