البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الحوت": مصر قدمت دليلا عمليا في هزيمة الصعاب وتحويل الأزمات لفرص اقتصادية

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

قال محمد أمين الحوت، رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال ، إن مصر قدمت دليلا عمليا في هزيمة الصعاب وتحويل الأزمات والتحديات لفرص اقتصادية ومشروعات تنموية في مختلف المجالات، في الصناعة والتشييد والبناء و العمارة والعلوم والفنون والثقافة وغيرها؛ جاء ذلك خلال اطلاق اتجاهات الألوان  كلر بياتزا لعام 2022.

واضاف الحوت، أن اطلاق مشروع اتجاهات الألوان في مصر للعام الثاني، يأتي تأكيدا لدعمنا لأفكار المعماريين المتطورة ومساندة مشروعات الشباب في الابتكار والإبداع ولكل فكر بناء يخلق قيمة مضافة للاقتصاد المصري، كما يمثل دعوة لكل الشركات بالاهتمام بتدريب موظفيها على أفكار غير التقليدية وحلول خارج الصندوق لنصل معا بالصناعة والاقتصاد المصري إلى الريادة العالمية.

وقال: «مصر بلد الفرص والريادة والتاريخ، من هنا بدأ حلمنا و طموحنا، ودورنا و مسئوليتنا تجاه كل ما يقدم اضافة لمصر كجزء أصيل لرد الجميل لهذا البلد العظيم، حيث نحتفل اليوم بواحدة من أهم المشروعات و الاهداف الاستراتيجية التي أطلقناها العام الماضي في مصر وتم تطويره هذا العام بطريقة جديدة ومبتكرة في العالم بعرض الألوان من خلال التعاون مع اشهر المهندسين المعماريين ليصبح كلر بياتزا».

وأوضح، أن مشروع اتجاهات الألوان خطوة مهمة في أن تصبح مصر عاصمة لموضة الألوان في المنطقة العربية والشرق الأوسط، و دعم هذا المشروع والتعاون مع المهندسين المعماريين لإظهار دور اللون في تطوير المشهد المعماري والحضاري لمصر بالاعتماد على التعاون مع اشهر المصممين والتكامل بين أعمالهم و اختيارهم بناء على تاريخهم وأعمالهم و إنجازاتهم، مشيراً أن مشروع اتجاهات الألوان لعام 2022، نتاج أفكار و عصف ذهني مع شركاء النجاح لتطوير الألوان، والتي تحدينا فيها أنفسنا لأكثر من 6 شهور بالعمل والاجتماعات التحضيرية لنقدم هذه البصمة الجديدة بعرض اللون بطريقة مختلفة ومبتكرة .

وأشار نستهدف خطة للتوسع في الإنتاج بجانب الاستثمار في الابتكار والإبداع في عالم موضة واتجاهات الألوان للدهانات الإنشائية في إطار خطتها لتحويل مصر إلى عاصمة للألوان في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وأكد الحوت،  نسعي لضخ استثمارات لتوسعات جديدة في مدينة بدر، ومضاعفة الطاقة الإنتاجية لمصنع قنا من العمل بطاقة 50% العام الماضي إلى 100% خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى زيادة عدد مراكز البيع بنسبة 15% حيث تقدر 400 مركز بيع علي مستوي الجمهورية مع التركيز على السوق المصري في خطتها التسويقية لعام 2022.

وشارك في مشروع اطلاق اتجاهات الألوان كلر بياتزا لعام 2022، لنحو 24 لونا بالشراكة   و 5 من أكبر وأشهر المصممين والمهندسين المعماريين في العالم، وهم، المهندس المعماري العالمي كريم مختجيان، والمهندسة ابتسام فريد، والمهندس رائف فهمي، والمهندسة ايمان حسين والمهندس عمرو حلمي.

هذا وأوضح المصممين المعماريين المشاركين في المشروع أنهم استلموا تصاميمهم من الطرازات المعمارية المختلفة لوصف القاهرة، و اعادوا ترجمتها بأسلوبهم الخاص، وذلك من خلال العمل على المحور الاساسي وهو التعايش المشترك والذي على اساسه بنيت القاهرة وعاشت ولا تزال تعيش على هذا المبدأ؛ حيث أن وسط القاهرة تحوى مزيجاً من عدة طرازات معمارية التي تجسد تواصل الأجيال من مختلف الطرازات التقليدية والمعمارية الحديثة.

وفى ختام الاحتفالية ، كرم أنور الحوت ، نخبة المهندسين والمصممين المعماريين، المشاركين في الحدث، كما تم عرض نماذج مجسمة من مشروعات المصممين والمهندسين المعماريين.