البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ترحيب إماراتي ببيان مجلس الأمن حول اختطاف الحوثي لسفينة الشحن الروابي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

رحبت دولة الإمارات، اليوم الجمعة، بالبيان الصادر عن مجلس الأمن بشأن إدانة احتجاز ميليشيا الحوثي للسفينة "روابي".

وقالت بعثة الإمارات للأمم المتحدة، في تغريدة عبر "تويتر": "ترحب دولة الإمارات بالبيان الصحفي الصادر عن مجلس الأمن بشأن اليمن".

وأشارت إلى أن بيان مجلس الأمن "أدان احتجاز الحوثيين للسفينة  روابي والتي ترفع علم دولة الإمارات".

ولفتت إلى أن مجلس الأمن "طالب بالإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها،  وأكد على "أهمية حرية الملاحة في خليج عدن والبحر الأحمر"

وندد البيان، الذي صاغته المملكة المتحدة وتم تبنيه بالإجماع، باحتجاز السفينة "روابي".

وأضاف البيان، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية، أن أعضاء المجلس يطالبون "كل الأطراف بحل هذه القضية بسرعة" ويؤكدون "أهمية حرية الملاحة في خليج عدن والبحر الأحمر وفق القانون الدولي".

وحضّ المجلس في ختام بيانه "كل الأطراف على وقف التصعيد والتعاون بشكل بناء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل استئناف المحادثات السياسية الجامعة".

وفي رسالة وجهت إلى الأمم المتحدة، قالت الإمارات إن طاقم السفينة يتألف من 11 فردا هم 7 هنود، وواحد من كل من أثيوبيا واندونيسيا وبورما والفلبين.

وتوالت الإدانات العربية والدولية لقرصنة مليشيات الحوثي السفينة الإغاثية، مؤكدين أن الجرائم الحوثية تهدد الملاحة الدولية وطرق التجارة البحرية.

وقال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي إن سفينة الشحن ذات النداء "روابي" وتحمل علم دولة الإمارات، تعرضت للقرصنة والاختطاف، في 2 يناير الجاري، أثناء إبحارها قبالة محافظة الحديدة (غرب).

وتقل السفينة كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بسقطرى، بما فيه من عربات الإسعافات ومعدات طبية وأجهزة اتصالات وخيام ومطبخ ميداني، إضافة إلى مغسلة ميدان وملحقات مساندة فنية وأمنية.