البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الإثنين.. المعارضة الإيرانية تناقش محاسبة نظام الملالي على الأسلحة النووية ومجزرة 1988

علم إيران
علم إيران

أعلن مجلس المقاومة الإيرانية والذي مقره بفرنسا عن تنظيمه اجتماع في باريس يوم الاثنين القادم ، 17 يناير ، دعوا إليه كبار السياسيين الأوروبيين من مختلف البلدان للنقاش حول الوضع في إيران من وجهات نظر مختلفة وتقديم المشورة بشأن السياسة الصحيحة لمعالجته.

ويشارك في المؤتمر وفد رفيع من المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية لمنظمة مجاهدي خل.

وينعقد الاجتماع بمبادرة من اتحاد الجاليات الإيرانية في أوروبا ، حيث أصبحت قضية إيران تحديًا خطيرًا للمجتمع الدولي (على جانبي المحيط الأطلسي).

ومنذ تعيين إبراهيم رئيسي كرئيس ، كثفت طهران جهودها الحثيثة للحصول على قدرة إنتاج الأسلحة النووية ، ورعاية الإرهاب حتى في أوروبا ، والتدخل في شؤون المنطقة المحيطة بأكملها ، والانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان.

من ناحية أخرى ، هناك بوادر على صعود واستمرار الاحتجاجات والمظاهرات المناهضة للنظام في جميع أنحاء إيران ، بينما تتنامى حركة المطالبة بالعدالة لصالح 30 ألف ضحية من ضحايا مجزرة عام 1988 ، معظمهم من ناشطون منظمة مجاهدي خلق، بهدف محاسبة سلطات النظام ، وخاصة رئيسي ، على جرائمهم.

وأكد حضوره الاجتماع منهم: جاي فيرهوفشتات - رئيس وزراء بلجيكا (1999-2008) ، زعيم مجموعة تحالف الليبراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا في البرلمان الأوروبي (2009-2019) ، عضو البرلمان الأوروبي. وفرانكو فراتيني - وزير الخارجية الإيطالي (2002-2004 و 2008-2011) والمفوض الأوروبي للعدالة والحرية والأمن (2004-2008). وجون بيركو - رئيس مجلس العموم (2009-2019) .وفريدريك راينفيلدت - رئيس وزراء السويد (2006-2011). هذا ومن المنتظر حضور بعض السياسيين والبرلمانيين الفرنسيين المناهضين للنظام الإيراني الذي يتبع الفاشية الدينية التي أسسها الخميني كمنهج للنظام الإيراني ويحافظ عليها كل مرشد عام.