البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قصر الدوبارة الإنجيلية تقيم حفل وداع وإكرام للقس مكاري يونان

الراحل القس مكاري
الراحل القس مكاري يونان

أعلنت الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة ، مساء اليوم الأربعاء، أنها ستقيم حفل وداع وإكرام للقس مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية الكبري بكلوت بك ، وذلك يوم الجمعة 14 يناير الساعة 11 صباحًا.

وأضافت الصفحة الرسمية لقصر الدوبارة الإنجيلية ، أنه في هذا اليوم ستجتمع الكنيسة معاً لتقديم الشكر للرب من أجل حياة رجل من رجال الله ، عاش حياته بيننا قارورة طيب مكسورة تفوح رائحتها في كل مكان. 

وسيتضمن برنامج  اليوم مجموعة من الترانيم الروحية بقيادة فريق ترانيم الكنيسة ، وبعض التأملات والمشاركات الروحية والمعزية من رعاة الكنيسة وقاداتها .

ومن المقرر حضور قادة خدمة حبة الخردل ، وبعض محبي أبونا مكاري يونان ، كما من المقرر ان يشارك الحضور ايضاً عدد من شيوخ وشمامسة الكنيسة وخدام اجتماع صباح الجمعة .

الجدير بالذكر ترأس  ظهر اليوم الأربعاء الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة صلاة جناز القس مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية الكبري بالأزبكية، و الذى رحل عن عالمنا أمس الثلاثاء،  متاثراً بإصابته بفيروس كورونا عن عمر يناهز 88 عاما، وشارك بالحضور الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي،  الأنبا دانيال رئيس دير الأنبا بولا بالبحر الأحمر، والأباء الكهنة وذلك بمقر الكنيسة المرقسية بالأزبكية، الدكتور القس سامح موريس راعي الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة ، القس سامح حنا راعي الكنيسة ، كما شارك بالحضور عدد من كهنة وقساوسة من الطوائف المسيحية المختلفة . 

وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية خالص العزاء الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة، ولمجمع كهنة القطاع في رحيل  القس مكاري يونان، الذي رحل  بعد حياة حافلة بالخدمة والعطاء. 

ولد القس الراحل مكاري يونان في أول مارس ١٩٣٤، وسيم كاهنًا بيد الأنبا ميخائيل مطران أسيوط السابق في ١٨ يوليو ١٩٧٦، ثم انتقل للخدمة بالقاهرة حيث خدم في الكنيسة المرقسية بالأزبكية.