البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

4 علامات تحذيرية قبل الإصابة بسكتة قلبية

سكتة قلبية
سكتة قلبية

أكد خبراء لموقع times of India في بريطانيا أن نمط الحياة غير المستقر والخوف المستمر من الإصابة بفيروس كورونا ومتحوراته الجديده، عزز مستويات التوتر والقلق لدى الجميع، واللذان يشكلان دور أساسي للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضح الخبراء أبرز العلامات، التي توضح أن الشخص على وشك الإصابة بنوبة قلبية وهي:

1- الدوخة والإغماء المفاجئ
يعتبر انخفاض ضغط الدم أحد أهم الأسباب للشعور بالدوخة والإغماء المفاجئ، خاصة عند الجلوس بعد الاستلقاء أو الوقوف بسرعة لأن الدم قد لا يتدفق إلى الرأس بنفس السرعة، مما قد يؤدي إلى نوبة قلبية.

2- الإرهاق والتعب
شعور الشخص بالإرهاق والتعب على الرغم من أنه أخذ قسط من الراحة أو دون القيام بمجهودات جسمانية، قد يكون مؤشر خفي أنه على وشك الإصابة بنوبة قلبية، لذا يجب استشارة الطبيب الخاص.

3- وجود ألم في الصدر
من الممكن أن يشعر المريض بالام الصدر قبل أيام من النوبة القلبية، وهو عبارة عن حالة من الانقباض والضيق في منطقة الصدر وقد يمتد الألم إلى الكتفين والرقبة والظهر.

4- زيادة التعرق
يبذل القلب جُهد كبير لضخ الدم في الجسم، وهذا يؤدي إلى ارتفاع حرارته فيضطر الجسم لتبريد نفسه بواسطة التعرق، وفي حال ملاحظة زيادة التعرق خاصة عند القيام بالنشطات البسيطة، يجب الإنتباه لذلك وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة

ممارسة التمارين الرياضية

وينصح الخبراء للحفاظ على على سلامة وصحة القلب من النوبات والسكتات القلبية، بإتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، والإقلاع عن التدخين لأن هذه الفئة هي الأكثر عرضه لأمراض القلب، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية بصفة دورية.