البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. السيسي: الشعب مقدرش يستحمل أداء قيادة ما بعد 2011 وخرج عليها

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي في منتدى شباب العالم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "إنه بعد 2011، وحتى بعد الإجراءات والانتخابات أتت حكومة أو قيادة الشعب مقدرش يستحمل أدائها في سنة وخرج عليها".

وأضاف "السيسي" في خلال كلمته بجلسة بعنوان: "تجارب تنموية في مواجهة الفقر" بمنتدى شباب العالم، اليوم الأربعاء، أن حجم الإنفاق الذي قامت بهد الدولة من أجل الخروج من متاهة الفقر بلغ أكثر من 6 تريليونات جنيه يعني 400 مليار دولار، مشيرًا إلى أن عدد الشركات المتعاقدة 4500 شركة وحجم الأموال التي حصلت عليها تريليون و100 مليار جنيه.

وتابع: "لما بدأنا المسؤولية مكنش في دماغنا غير محاربة الفقر في مصر عن طريق العمل بإخلاص وجد، وقدر الإمكان بإتقان وإيمان، مكنش فيه حل تاني.. حجم الجهد اللى اتعمل مش بتاع رئيس، ده جهد دولة وحكومة".

وأردف: "الفقر في بلادنا وفى بلاد كتير.. الفقر بيدخل البلاد في متاهات يصعب الخروج منها.. عاوز أتكلم على مستوى الأسرة ممكن تقول بيدخل الأسرة في متاهة.. وعلى مستوى الدولة بيدخل الدولة في متاهة.. متاهة التخلف والجهل.. كله عبارة عن مثلث الفقر والتخلف والجهل.. يلفوا ويصعب على أي حد يخرج منهم بسهولة".

يستهل منتدى شباب العالم جلساته اليوم الأربعاء بحلقة نقاشية تحت عنوان" تجارب تنموية في مواجهة الفقر" وتعقد في تمام الساعة العاشرة صباحا بالقاعة الرئيسية تعقبها جلسة أخرى تحت عنوان: "دور المؤسسات الدولية في دعم التعافي من الجائحة".

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، ‏تحت شعار «العودة معًا»، حيث يستضيف المنتدى نخبة من الشباب من 196 دولة من قارات؛ ‏أفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، وتستمر فعاليات المنتدى حتى 13 يناير ‏الجاري.‏

وتشهد فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، نشاطا مكثفا، حيث تشمل الفعاليات 43 ‏ورش عمل وجلسة، منها الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية - ‏مستقبل الرعاية الصحية في عالم ما بعد الجائحة - السلم والأمن العالمي ما بعد الجائحة - نموذج ‏محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان - مبادرة شباب بلد الأمم المتحدة - التداعيات ‏السلوكية والنفسية في عالم ما بعد الجائحة - مسارات الطاقة التوجه نحو مستقبل أكثر أمانًا - ‏المسئولية الدولية في تحقيق الأمن المائي - مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمي ما بعد الجائحة - ‏نحو عالم آمن وشامل للمرأة - جلسة ‏WYF LABS، فضلًا عن ورش عمل منها التعليم ومبادرة ‏حياة كريمة والتنمية المستدامة.‏

كما أصبح المنتدى منصة حوار شبابية عالمية أكدت أن مصر نقطة تلاقي الحضارات من أجل ‏الإنسانية ومنارة السلام والأمن وحاضنة لجميع الثقافات، كما جاءت هذه النسخة لتؤكد قدرة ‏الدولة المصرية على تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية في ظل جائحة كورونا التي تجتاح ‏العالم.‏