البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اللبنانيون يتظاهرون ضد إجبارهم على التطعيم بلقاحات كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

احتشد مئات اللبنانيين في العاصمة بيروت للتظاهر ضد الإجراءات المفروضة على غير الملقحين باللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19، مشددين علي أنه يجب أن يكون للأشخاص الحق في اختيار تلقي اللقاح ضد الفيروس من عدمه، وفقا لروسيا اليوم.

وكتب على إحدى اللافتات التي حملها المحتجين "لا لدكتاتورية التطعيم".

والتطعيم ضد كورونا في البلاد ليس إلزاميا، لكن في الفترة الأخيرة فرضت السلطات إجراءات صارمة على الأفراد الذين لم يحصلوا علي اللقاح أو الذين لم يقدموا اختبار "بي سي آر" سلبي النتيجة.

جاءت المظاهرة اليوم السبت والتي شارك فيها قرابة 300 فرد وسط العاصمة اللبنانية، بعد يوم من وصول العدد اليومي للإصابات بكوفيد-19 إلى مستوى قياسي بلغ 7974 إصابة.

كما تأتي المظاهرة بعد أيام من فرض السلطات قيودا جديدة، بما في ذلك شرط الحصول على شهادة التطعيم أو اختبار "بي سي آر" سلبي النتيجة للسماح بالدخول إلى المطاعم والفنادق والأماكن المماثلة.

و بدءا من الاثنين، يجب على الموظفين الحكوميين أخذ اللقاح أو تقديم اختبارات "بي سي آر" سلبية النتيجة بشكل منتظم حتى يتمكنوا من الذهاب إلى العمل.

ولا يقدر الكثير من موظفي الحكومة علي دفع تكاليف اختبارات "بي سي آر" المنتظمة، جراء انهيار العملة الوطنية نتيجة الأزمة الاقتصادية الشديدة في البلاد.