البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس مدينة سفاجا: حصر النقاط المعرضة لتجمع مياه تحسبًا لسقوط الأمطار

عمل مصافي تحسباً
عمل مصافي تحسباً لسقوط الأمطار بسفاجا

كلف اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم السبت، مسئولي إدارات الأزمات والهندسية بعمل مصافي علي طريق منطقة الكيلو ٨ تحسباً لسقوط الأمطار وعدم تجميع المياه في برك على الطرق العمومية.

أوضح «شعبان» أنه تم قياس مستوى الانخفاض في الشارع وتم ترحيب مواسير لصرف المياه بعمل عدد 4 مواسير بمنطقة كتيبة الحية لتصفيه مياه الأمطار على البحر بشكل مباشر .

وأشار «رئيس مدينة» إلي المنطقة  تضررت من تراكم كمية كبيرة من المياه  بالامطار التي هطلت  الاسبوع الماضي، كما وجه بالتعاون مع  شركة مياه الشرب والصرف الصحى  بحصر النقاط المحتمل تجمع مياه الأمطار بها فى حالة سقوط الأمطار لسرعة التعامل معها وتجهيز المعدات اللازمة، لذلك وحشد كافة الجهود وتحقيق التنسيق الكامل بين الجهات التنفيذية المعنية.

وأضاف « رئيس المدينة» أنه تم  تنفيذ حملة مكبرة لتطهير مصافي الأمطار، ورفع الرواسب بمعرفة العاملين بمرفق الصرف الصحي، وذلك في إطار الاستعداد للتقلبات الجوية، استعداداً لمواجهة الأمطار  عقب تحذيرات هيئة الأرصاد بسقوط الأمطار على مدن البحر الأحمر .

مشدداً « شعبان» قامت بالتأكد من جاهزية وكفاءة المعدات بمراجعة النقاط الحيوية، وكذا الاطمئنان على جاهزية وكفاءة مولدات الكهرباء الاحتياطية، بالإضافة إلى مراجعة كافة المعدات اللازمة وسيارات شفط المياه ومحطات الرفع والصرف الصحى على مستوى المدينة.