البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

النمسا: تشديد قيود مُكافحة "أوميكرون" واستبعاد العودة إلى الإغلاق العام

المستشار النمساوي
المستشار النمساوي كارل نيهمر

أكد كارل نيهمر مستشار النمسا اليوم أن اللجنة المعنية بإدارة أزمة وباء كورونا توافقت على عدم العودة إلى الإغلاق العام والاكتفاء بضرورة تشديد الإجراءات والقيود لمواجهة الارتفاع السريع في الإصابات الجديدة بمتغير أوميكرون من فيروس كورونا.

وقال نيهمر - في مؤتمر صحفي، عقب ختام اجتماع اللجنة التي تضم وزراء وحكام ولايات وخبراء فى الصحة والفيروسات، اليوم الخميس - إنه تقرر فرض ارتداء الكمامات الطبية في الهواء الطلق والتحقق من الحصول على اللقاح أو الشفاء في منافذ البيع في تجارة التجزئة.

وأضاف أن هناك أيضًا تغييرات في الحجر الصحي وقواعد صدور جواز السفر الأخضر، لافتا إلى إصدار توصية عاجلة للشركات بالعودة إلى العمل من المنزل إذا كان ذلك ممكنًا، مشيرا إلى فرض الإغلاق المشدد على الأشخاص غير الملقحين.

ونوه مستشار النمسا إلى جعل مدة الحجر الصحي بعد الاتصال بالأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس خمسة أيام مع إجراء الاختبارات الطبية فورا، مشيرا إلى أن جواز السفر الأخضر ستنتهي صلاحيته بعد ستة أشهر؛ من أجل إجبار الأفراد على أخذ الجرعة المعززة من اللقاحات.

يُشار إلى أن النمسا سوف تبدأ رسميا في تطبيق اللقاح الإجباري، اعتبارا من شهر فبراير المقبل.

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.