البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بعد 19 عاما على رحيلها.. هاني مهنى يطرح أغنية لذكرى

الموسيقار هاني مهنى
الموسيقار هاني مهنى ومحرر البوابة

طرح هاني مهنى من خلال قناته على اليوتيوب أغنية جديدة للفنانة التونسية الراحلة ذكرى بعنوان " تبقى مين" والتي لقبت بأغنية ذكرى المفقودة التي خرجت إلى النور لأول مرة بعد مرور 19 عاماً على رحيلها.
الأغنية من كلمات الشاعر كلمات بهاء الدين محمد وألحان وتوزيع هاني مهنى الذي كشف عنه أنه لم يعد توزيع الأغنية، لكنه أضاف بعض الكمنجات عليها، وقرر طرحها بشكل جديد للجمهور المحب للفنانة الراحلة.  

وأكد الموسيقار هاني مهنى “انه كان يسجل أحد الأغاني في الأوبرا بتكليف من الدكتور اللواء سمير فرج  الذي كان يشغل منصب رئيس الأوبرا المصرية حين ذاك  ودخلت ذكري الأستوديو وجلست للاستماع أثناء التسجيل ثم قالت  لي انا كمان هغني كدا اغنيتي الجديدة اية رأيك  فقلت لها يلا تفضلي وقامت بالفعل بالتسجيل اغنية ”تبقي منين" بصوتها وكنت استمع لها جيدا   وهي تشدوا الاغنية". 
فيما أشار  الموسيقار  هاني مهنى للبوابة نيوز  ، ان هذا التسجيل تم  قبل رحيل ذكري تقريبا ب 25 يوما فقط    
وكنت احتفظ بالتسجيل عندي حتى قررت طرحة مرة اخرى بصوتها دون تعديل.

وكانت آخر ألبومات ذكرى الغنائية “يوم عليك” الذي طرح في 2003 وهو نفس العام الذي توفيت فيه وصورت أغنية "بحلم بلقاك" بعد وفاتها وكانت فكرة الكليب حول إحياء لذكراها.
جدير بالذكر أ  المطربة ذكري مطربة تونسية، من مواليد "وادي الليل" في 16 سبتمبر 1966، وهي أصغر أشقائها بدأت الغناء في المدرسة، حيث كان يشجعها والدها على الغناء بينما لم تتقبل والدتها ذلك، لكن بعد وفاة والدها بدأت والدتها بدعمها، وسافرت إلى سوريا لتتعلم أصول الغناء والموسيقى هناك.
بدأت مشوارها الفني عام 1980، حيث شاركت في برنامج المسابقات بين المعاهد، ثم شاركت بعدها ببرنامج الهواة "فن ومواهب" وفازت بجائزته الكبرى، لتتمكن أخيرًا من تسجيل أول أغانيها بعنوان "يا هوايا" عام 1983، فأعقبتها بأداء أولى حفلاتها في مهرجان قرطاج خلال نفس العام.
صدر لها العديد من الألبومات الغنائية الناجحة، وتألقت بنجاحاتها الغنائية إلى أن لقت مصرعها في 28 نوفمبر عام 2003 إثر رصاصة أطلقها عليها زوجها رجل الأعمال ايمن السويدي، لينتحر بعدها.

https://www.youtube.com/watch?v=apKQYBUr-_8