البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

لزراعة 400 شجرة

جامعة كفرالشيخ تطلق معسكر العمل البيئي للجوالين والجوالات

المعسكر الكشفي لطلاب
المعسكر الكشفي لطلاب وطالبات جامعة كفرالشيخ

نظمت إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة  كفر الشيخ،  اليوم الأربعاء " معسكر العمل البيئي" لجوالي وجوالات الجامعة لزراعة  ٤٠٠ شجره بمركز التدريب الكشفي والإرشادي الدائم بالجامعة ضمن خطة نشاط  الإدارة ، بمشاركة طلاب الجوالين والجوالات الممثلين لكليات الجامعة بحضور أمين عام الجامعة ، على صبري، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

جاء ذلك بإشراف مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة الدكتور صفوة شلبي، ومسئولي النشاط بالإدارة حازم عياد، أمل عبد الرحمن، أحمد عبد الله.

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن إدارة الجامعة تحرص على تنظيم المعسكر البيئي دوريا لتبادل الخبرات بين طلاب كليات الجامعة وزيادة مساحة المسطحات الخضراء بالجامعة وترسيخ مفهوم الالتزام البيئي بين الطلاب .

وأضاف رئيس الجامعة، بأن المعسكر شمل زراعة مجموعة من الأشجار داخل الجامعة، وتدريب لأعضاء فريق الجوالة ويأتي ذلك في إطار اهتمام الجامعة بتنمية مهارات الطلاب واستثمار طاقاتهم، حيث تعتبر الجوالة من أفضل الأنشطة التي تساعد على تنمية الشباب بدنياً واجتماعياً وثقافياً، كما تكسبهم مهارات وخبرات تفيدهم في حياتهم العملية .

أشاد الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بمجهودات وتشجيع ودعم قيادات الجامعة للطلاب لكافة الأنشطة الطلابية المتنوعة على مدار العام الدراسي ومنها تنظيم المعسكرات والملتقيات الرياضية والثقافية والفنية والعلمية، مؤكدًا أن نشاط الجوالة يغرس في نفوس الشباب تعزيز الانتماء للجامعة وخدمة المجتمع وغرس القيم والأخلاق والحفاظ على نظافة البيئة.