البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية مع الأمم المتحدة لدعم النازحين في اليمن

 النازحين باليمن
النازحين باليمن

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية مشتركة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لتوفير الدعم الإيوائي للعائلات النازحة المتضررة في جميع أنحاء اليمن، يستفيد منها 104 آلاف و406 أفراد، بقيمة 6 ملايين دولار أمريكي.
وأوضح مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز - عقب التوقيع، وفقا لقناة (اليمن) الفضائية - أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار علاقات التعاون الوثيقة بين مركز الملك سلمان للإغاثة ومفوضية اللاجئين، استجابة لحالة الطواريء في اليمن، موضحا أنه سيتم بموجب هذه الاتفاقية توفير 6 آلاف مسكن إيوائي، و14 ألف حقيبة إيوائية؛ لمساعدة الأسر النازحة المتأثرة بالأزمة الإنسانية وتحسين ظروفهم المعيشية.
وأشار إلى أن المحافظات المستهدفة هي حجة، الجوف، البيضاء، عمران، تعز، الحديدة، صنعاء، أبين، إب، ذمار، عدن، لحج، أمانة العاصمة، الضالع، صعدة.
ومن جانبه، أشاد ممثل المفوضية لدى دول مجلس التعاون الخليجي خالد خليفة، بدور مركز الملك سلمان للإغاثة في المجال الإنساني.. معبرا عن امتنانه لدعم المركز لجهود المفوضية.
وقال خليفة "نفخر بشراكتنا مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ونقدر دعمهم المتواصل ومساهمتهم الضرورية لدعم النازحين الأكثر احتياجا في اليمن"، مضيفا أن هذه المساهمة ستدعم جهود المفوضية في الاستجابة لاحتياجات المأوى للأسر النازحة، ومساعدتهم على العيش بكرامة.