البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السريان الأرثوذكس في القاهرة يقيمون حفل استقبال على شرف" أفرام الثاني"

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

 نظّم مجلس كنيسة السيدة العذراء في القاهرة حفل استقبال رسمي بمناسبة العام الجديد وزيارة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني لمصر ، وذلك على شرف قداسته مساء أمس السبت، 

شارك بالحضور  القائم بأعمال السفارة السورية في القاهرة الدكتور بسام درويش، والدكتورة بثينة شعبان، المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية، إلى جانب عدد من الشخصيات والوجهاء ورجال الأعمال السوريين وأصدقاء الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر.

‎حضر أيضًا المطرانان: مار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها والنائب البطريركي بالوكالة في مصر، ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام، والأب الربان فيلبس عيسى، كاهن رعية السيدة العذراء للسريان الأرثوذكس في القاهرة.

في البداية، رحّب  المطران متى الخوري بالضيوف الكرام، مستعرضًا نشاطات الكنيسة في القاهرة وخاصة في المجالات الاجتماعية والإنسانية.

ثم ألقى قداسته كلمة هنّأ بها الحاضرين متمنيًا لهم عاماً مباركاً. كما تحدّث عن الصعوبات التي تحيط بأبنائنا الروحيين مشيراً إلى ضرورة التمسّك بالرجاء وخاصة مع بداية العام الجديد. وأضاف أنّ الحاجة كبيرة للتضامن معاً ومشاركة الرؤية الواحدة لإعادة النظر بالوضع الاجتماعي المتدهور في مجتمعنا المحطّم. كذلك، شجّع قداسته أبناء الجالية السورية للتضامن معاً في خدمة الشعب في سورية كما في مصر.