البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ألمانيا تلغي حظر السفر مع إفريقيا.. 4 يناير

ألمانيا
ألمانيا

تستعد السلطات الألمانية لإلغاء قائمة المناطق الخطرة لمتحور أوميكرون.
وأعلنت السلطات الألمانية أنه بدءًا من 4 يناير ، سيتم نقل جميع البلدان في قائمة مناطق متغيرات الفيروس إلى المناطق عالية الخطورة، ومن المتوقع أن تكون قائمة مناطق متغيرات الفيروس الحالية سارية حتى يوم الاثنين 3 يناير 2022 (بدءًا من الثلاثاء 4 يناير 2022 الساعة 12:00 صباحًا ، حيث سيتم تصنيف الدول التي تم تصنيفها سابقًا كمناطق خطرة للفيروسات على أنها عالية إلى أقل خطورة، وذلك حسبما أعلن معهد روبرت كوخ الألماني.
ويدرج المعهد البلدان التالية على أنها مناطق عالية الخطورة ، بدءًا من الثلاثاء المقبل: "بوتسوانا، إيسواتيني، ليسوتو، ملاوي، موزمبيق، ناميبيا، زيمبابوي، جنوب أفريقيا، المملكة المتحدة".
في حين أن المناطق الثمانية الأولى كانت جزءًا من قائمة مناطق خطرة لمتغيرات الفيروس منذ 28 نوفمبر ، فإن المملكة المتحدة كانت جزءًا منها منذ 20 ديسمبر، ويعني التغيير أنه اعتبارًا من 4 يناير ، سيكون المسافرون من هذه البلدان مؤهلين لدخول أراضي ألمانيا ، بينما يخضعون لنفس القيود التي يخضع لها غالبية المسافرين حول العالم.
ومع ذلك ، لا يزال يتعين على المسافرين من هذه البلدان التسعة التسجيل في موقع einreiseanmeldung.de قبل الوصول إلى ألمانيا وحمل تأكيد التسجيل معهم عند الدخول، ويجب أن يكون بحوزة الأفراد الذين تبلغ أعمارهم ست سنوات أو أكثر إثبات الاختبار أو إثبات الشفاء أو إثبات التطعيم.