البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على أهم الجولات الميدانية وافتتاحات المصانع في 2021

منظومة تطوير المناطق
منظومة تطوير المناطق الصناعية

شهد عام 2021 الكثير من الجولات الميدانية وافتتاح المصانع وخطوط الإنتاج، وكذلك توقيع العديد من مذكرات التفاهم وبروتوكولات التعاون خلال العام الجاري، مما كان لها عظيم الأثر في نمو القطاع الصناعي، وفي السطور التالية نبرز أهم هذه المذكرات والافتتاحات: 

· زيارة ميدانية للمناطق والمجمعات الصناعية بمحافظتي قنا والأقصر لاستعراض منظومة تطوير المناطق الصناعية بالمحافظتين، شملت الزيارة تفقد المنطقتين الصناعيتين قفط وهو بمحافظة قنا، وتفقد مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة البغدادي الصناعية بالأقصر، فضلاً عن عقد لقاءات مع المستثمرين بالمحافظتين.

· جولة تفقدية لعدد من المصانع بمنطقتى الشروق والصفا الصناعية في الخانكة بمحافظة القليوبية.

· جولة تفقدية لعدد من المصانع بمركز ومدينة المحلة الكبرى

· جولة ميدانية بمحافظة الإسكندرية لتفقد مجمع مرغم للصناعات البلاستيكية ومقر صندوق دعم الغزل والنسيج .

 · توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات التكامل الصناعي في إطار التعاون الثلاثي بين وزارة الصناعة والتجارة والتموين في المملكة الأردنية الهاشمية ووزارة التجارة والصناعة في جمهورية مصر العربية ووزارة الصناعة والمعادن في جمهورية العراق.

. توقيع مذكرة تفاهم في التعاون الصناعي بين وزارة التجارة والصناعة المصرية (الهيئة العامة للتنمية الصناعية) ووزارة الصناعة والمعادن الليبية (الهيئة العامة للمناطق الصناعية).

· توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن تنظيم المهرجان الدولي للتمور المصرية بمحافظة أسوان خلال عام 2022 برعاية الرئيس السيسي وبمشاركة منتجي ومصنعي التمور من القطاع الخاص والحكومي من المناطق الجغرافية المختلفة بكافة أنحاء الجمهورية والدول العربية.

· توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وتنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين يستهدف تعزيز ودعم آليات تنفيذ خطة الدولة للتنمية الصناعية من خلال توفير المناخ الملائم للنمو الصناعي المستدام القائم على تعزيز التنافسية والتنوع والمعرفة والابتكار وتوفير فرص العمل اللائقة والمنتجة، والترويج للخدمات والحوافز المقدمة للصناعة.

· توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية والمجلس التصديرى للصناعات الغذائية في مجال تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية وصولاً للأهداف المشتركة للارتقاء بالصناعة الوطنية وتنمية صادراتها.

· توقيع بروتوكول تعاون بين مركز تحديث الصناعة والمجلس التصديري للصناعات الغذائية لتعزيز التعاون بين الجانبين فى مجال دعم وتنمية الصناعة المصرية بمختلف قطاعاتها وبصفة خاصة النهوض بقطاع الصناعات الأغذية.