البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. تشييع جثمان الإعلامية عزة الإتربي من مسجد السيدة نفيسة

عزة الاتربى
عزة الاتربى

تقام صلاة الجنازة على الإعلامية القديرة عزة الإتربي ظهر اليوم من مسجد السيدة نفيسة ويتم دفن الجثمان بمقابر العائلة بطريق الفيوم.

وكان هيثم البيطار نجل الإذاعي القدير الراحل كامل البيطار قد أعلن عن وفاة الإعلامية الكبيرة عزة الإتربي.

وكتب البيطار عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “توفيت إلى رحمة الله الإعلامية الكبيرة عزة الإتربي زوجة عمي، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقد نعت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، الإعلامية الراحلة عزة الأتربى التى رحلت عن عالمنا بعد مسيرة طويلة من العطاء المخلص للعمل الإعلامى.

وقالت الوطنية للإعلام، فى بيان صحفي لها أن الراحلة تعد من رواد الإعلام المصري الذين أثروا العمل الإعلامي بإبداعاتهم من خلال برامجها المتميزة الهادفة التى قدمتها على شاشة التليفزيون وكان يتابعها الملايين.

كما بذلت جهودًا كبيرة خلال توليها العديد من المناصب القيادية فى التليفزيون المصري وتركت بصمة واضحة فى إدراتها للعمل الإعلامى.

وتتقدم الوطنية للإعلام بخالص العزاء والمواساة لأسرة الراحلة ولزملاء العمل، وندعو الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.

عزة الإتربي اسم ارتبط فى أذهان المشاهدين بالبساطة حيث عرفها الجمهور بثقافتها ورقيها، وقدمت العديد من البرامج منها وادي النيل ونادي رجال الأعمال، وتدرجت فى المناصب، حيث تولت عملها مديرة لإدارة مذيعات الربط ثم مدير عام لإدارة المنوعات ثم نائبة لرئيس القناة الثانية ثم رئيسة للقناة الثانية. التحقت بالتليفزيون منذ عام‏ 68‏ عن طريق القوى العاملة حيث تم تعيينها بإدارة التخطيط والمتابعة، وعملت مذيعة ربط في بداية حياتها، وقد كانت مذيعة الربط هي باب الدخول للتليفزيون في ذلك الوقت‏.